تبييض الأسنان بالليمون والتخلص من البقع الداكنة والاصفرار نهائيًا ودون رجوع

تبييض الأسنان بالليمون والتخلص من البقع الداكنة والاصفرار نهائيًا ودون رجوع

تبييض الأسنان بالليمون ، نجح الليمون في إنهاء أزمة الاصفرار المتواجد على الأسنان والبقع الداكنة فوقها، حيث أن تلك المشكلة تُعد من أكثر المشكلات التي يواجهها الأفراد والتي تؤدي إلى جعل الأسنان تبدو بمظهر غير لائق والابتسامة غير صافية، حيث أنها عنوان الأناقة والجمال، ولذلك يبحث الجميع من مختلف الفئات والأعمار عن طريق الحصول على أسنان بيضاء ناصعة دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية.

تتعدد فوائد الليمون الصحية حيث أنه مصدر أساسي لفيتامين سي، فالليمونة الواحدة تحتوي تقريبًا على 31 مليجرام من فيتامين سي الذي يُعد 51 % من الكمية الموصى بها للافراد يوميًا، وهذا من شأنه التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، والعديد من الأمراض الأخرى التي قد لا يشعر بها الفرد في ظل اهتمامه بتناول الليمون وإضافته إلى وجباته الرئيسية.

تبييض الأسنان بالليمون

يُساعد معجون الأسنان بالطبع على التخلص من التسوس والاصفرار المتواجد على الأسنان، ولكن في حالة كانت الأزمة كبيرة والاصفرار شديدـ، فأن الأفراد يكونون بحاجة إلى تنظيف الأسنان باستخدام وصفات أخرى أكثر فعالية في التخلص من البقع، مع الاستمرار في تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة والمعجون والسواك وخيط الأسنان أيضًا للتخلص من بقايا الأطعمة التي تؤدي إلى مزيد من التسوس والبقع.

طرق تبييض الأسنان

اكتشف بعض خبراء التجميل أن الليمون له دور إيجابي في القضاء على البقع الداكنة المتواجدة على الأسنان وعلاج الكثير من المُشكلات الصعبة، ولذلك استطاعت وصفة تبييض الأسنان بالليمون أن تثبت فعاليتها وانتشارها بين كافة الأفراد، فهي من الوصفات السهلة التي يمكن تجربتها بواسطة العديد من الأفراد لأن الليمون متوافر ببساطة في داخل كل منزل، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق :

  • نصف معلقة من البيكربونات.
  • نصف عصير ليمونة.

تُخلط البيكربونات مع الليمون جيدًا حتى الحصول على خليط مُتجانس، وباستخدام فرشاة أسنان نظيفة يتم غسل الأسنان بالطريقة العادية عدة مرات مع التأكد من الوصول إلى كافة المناطق من أعلى وأسفل، وتُكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج الإيجابية.

نصائح للتخلص من اصفرار الأسنان

هناك بعض العادات البسيطة التي يمكن القيام بها يوميًا للحصول على أسنان بيضاء ناصعة البياض ومن بينها :

  • تناول التفاح يوميًا حيث أنه يساعد على زيادة اللعاب الذي يُعطي نفس نظيف، ويُساعد على إزالة البقع من الأسنان عند مضغه للاستفادة من فوائده.
  • فرك الأسنان بقشر البرتقال يوميًا، حيث أنه غني بفيتامين ج والكالسيوم، وهما يحاربان الكائنات الدقيقة المتواجدة في الفم مما يساعد على تبييض الأسنان.
  • فرك قشر الموز لمدة لا تقل عن دقيقتين على الأسنان، وتركه لمدة ربع ساعة، وتُكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا، لأن قشر الموز غني بالمعادن والكالسيوم والماغنيسيوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *