الاستعلام عن حالة الضمان ومقطوعة الضمان برقم السجل المدني

الاستعلام عن حالة الضمان ومقطوعة الضمان برقم السجل المدني

وزارة الموارد البشرية وتنمية الاجتماعية توفر جميع الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها، من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يمكن الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي ومقطوعة الضمان وذلك عن طريق رقم السجل المدني فقط، حيث يقوم العديد من المواطنين السعوديين بالبحث عن كيفية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي الخاصة بهم وجميع البيانات التي تخص الضمان الاجتماعي كما يقومون بالبحث عن المساعدة المقطوعة والفئات المستفيدة منها وموعد صرفها.

المساعدة المقطوعة

تعتبر المساعدة المقطوعة أحد المساعدات التي تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها لمواطنيها والتي الهدف الأساسي من تقديمها هو تحسين الظروف المعيشة للأفراد التي تعانى من دخل منخفض سواء كانوا هؤلاء من ضمن أصحاب المعاشات الضمان الاجتماعي، حيث يقوم كل فرد بتقديم طلب المساعدة المقطوعة وذلك من أجل الحصول على رقم طلب المقطوعة حيث يتمكن من خلال هذا الرقم الاستعلام عن مواعيد صرف المقطوعة وشروط الحصول عليها.

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي

يقوم العديد من المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية بالبحث عن كيفية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي خاصة في هذه الأوقات التي لا يسمح فيها الخروج من المنزل أو حتى الذهاب إلى أي مكان ، وذلك نظراً للحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بالوباء المنتشر “فيروس كورونا المستجد” ولذلك من خلال موقعنا ثقفني نقدم لكم رابط الاستعلام والتعرف على حالة الضمان ومقطوعة الضمان.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

حيث لكي تتمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي يجب عليك اتباع هذه الخطوات التالية:-

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ومن ثم اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم اختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • كتابة رقم السجل الخاص بالمستفيد من المقطوعة.
  • ومن ثم الضغط على تسجيل أو موافق.
  • ومن ثم سوف تظهر لك صفحة خاصة بجميع البيانات التي تخص عميل الضمان الاجتماعي وموعد صرف المقطوعة والقيمة التي يحصل عليها المستفيد.

ومن خلال موقعنا ثقفني نكون قد أوضحنا لكم كافة المعلومات التي تخص الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة وخطوات الاستعلام عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *