تمويل بنك البلاد الشخصي 1442 أسهل الشروط والإجراءات التمويلية للسعوديين والمقيمين

تمويل بنك البلاد الشخصي 1442 أسهل الشروط والإجراءات التمويلية للسعوديين والمقيمين

تمويل بنك البلاد الشخصي يتمتع بشعبية كبيرة بين السعوديين وغير السعوديين على حد سواء لما له من مميزات عديدة وحلول مصرفية متطورة، فبالإضافة إلى انه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وضوابط الهيئة الشرعية لبنك البلاد، فإن هذا المنتج التمويلي يوفر حد تمويلي عالي يصل إلى 2 مليون ريال سعودي، مع أقساط ميسرة وفترة سداد مرنة تصل إلى 60 شهر وهو متاح لكافة الشرائح من السعوديين والمقيمين والمتقاعدين.

تمويل بنك البلاد الشخصي

ويوفر البنك العديد من المميزات الأخرى في هذا المنتج التمويلي، حيث يوفر للعميل إمكانية الحصول على تأجيل سداد في بداية الأقساط التمويلية، وإمكانية الحصول على تمويل إضافي بالاضافة إلى إمكانية تأجيل قسط من كل عام، وذلك مع إمكانية السداد على أقساط تتناسب مع دخل العميل الشهري، كما يوفر إمكانية السداد المبكر في أي وقت بناء على ضوابط مؤسسة النقد، ولا يشترط كفيل للحصول على تمويل  بنك البلاد، وكذلك لا يشترط تحويل الراتب للعملاء من موظفي البنوك المحلية.

شروط الحصول على القرض

وللحصول علي تمويل بنك البلاد الشخصي فإن البنك يشترط على العميل عدة شروط وإجراءات غير معقدة يجب استكمالها، وهي تتضمن الشروط التالية:

  1. أن يكون للعميل حساب بنكي جاري لدى بنك البلاد وألا يقل عمره عن 18 عام.
  2. يجب أن يكون رأس العمل في إحدى الجهات أو الشركات المعتمَدة لدى البنك في القطاع العام أو الخاص.
  3. يجب ألا يقل راتب العميل الشهري بعد الاستقطاعات عن 3 ألاف ريال سعودي للعملاء السعوديين و 3.5 ألاف ريال سعودي للعملاء الغير سعوديين.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض بنك البلاد

يطلب البنك تجهيز عدد من المستندات الشخصية لاستكمال الإجراءات وهي تتضمن الوثائق التالية:

  • صورة بطاقة الهوية الوطنية بالنسبة للسعوديين، أو بطاقة الإقامة لغير السعوديين.
  • صورة بطاقة العمل بالنسبة لموظفي القطاعات العسكرية.
  • تعريف من جهة العمل يتضمن الراتب الشهري والمنصب الوظيفي وتاريخ بداية الالتحاق بالعمل، بالاضافة إلى خطاب تحويل وتثبيت الراتب.
  • تعبئة إقرار وإفصاح العميل بالتزاماته الشخصية، بالاضافة إلى تعبئة نموذج طلب شراء بالتقسيط كاملا.
  • دفع رسوم إدارية تبلغ قيمتها 1% من مبلغ التمويل بما لا يتجاوز 5 ألاف ريال سعودي.

طريقة التقديم للحصول على القرض

ويتم تعبئة نموذج طلب تمويل بنك البلاد الشخصي من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر تمويل بنك البلاد الشخصي، كما يمكن استخدام حاسبة التمويل من خلال حاسبة تمويل بنك البلاد  لمعرفة القيمة التقريبية لمبلغ التمويل المتوقع، وكذلك قيمة القسط الشهري المستحق على العميل تجه بنك البلاد.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج تمويل بنك البلاد الشخصي للأفراد من المواطنين والمقيمين، وذكرنا بالتفصيل المميزات التي يوفرها هذا المنتج التمويلي، بالاضافة إلى الشروط الواجبة توافرها في المتقدم والمستندات المطلوبة للحصول على قرض بنك البلاد الشخصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *