إصدار جواز سفر سعودي عبر موقع أبشر بالخطوات

إصدار جواز سفر سعودي عبر موقع أبشر بالخطوات

حجز موعد فى الجوازات إصدار جواز سعودي، أطلقت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خدمة جديدة، وذلك تماشيا مع الأوضاع الحالية التى فرضتها علينا ظروف العزل المنزلى والتباعد الإجتماعي، وذلك جراء انتشار فيروس كورونا اللعين، والتى فرضتها علينا كثير من الإجراءات الاحترازية.

من هذه الإجراءات تخفيض عدد العاملين فى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية بدولة المملكة العربية السعودية، وغيرها كثيرا من الدول، وعلى هذا الأساس تعطلت الكثير من المصالح، منها مصالح الجوازات والأحوال المدنية.

ولأن الحكومة دائما تعمل على قدم وساق على توفير الوقت والجهد للمواطنين السعوديين، وكذلك عدم تعطيل مصالحهم وشؤونهم الخاصة، أصدرت المملكة العربية السعودية، وكذلك وزارة الداخلية بصفة خاصة قرار جديد بإمكانية استخراج الجوازات، وكذلك تجديدها، عبر خدمة جديدة على المواقع الإلكترونية، من خلال موقع أبشر.

يمكن من خلاله للمواطن السعودي تجديد جوازه واستخراج جواز سعودي له ولأي فرد من أفراد أسرته، ويمكن عمل هذا عبر خطوات محددة سهلة وبسيطة، عن طريق البحث على جوجل عن طريق موقع أبشر، ثم فتح الموقع بعدها يمكننا من خلال خطوات بسيطة فعل هذا.

نخيار الضغط على حجز المواعيد، حيث تظهر لنا الأحوال المدنية والجوازات، نقوم بعدها باختيار الجوازات، ثم نتبع الخيارات التالية، التى تتطلب بعض البيانات مثل رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، والاسم،واختيار نوع التقويم المناسب، و بعض البيانات الأخرى، نملأ جميع البيانات، ثم بعدها نتعرف على الموعد المقرر لاستلام الجواز.

وتظهر لنا فى النهاية صفحة نقوم بطباعتها، وهى التى سنتسلم بها الجواز في الموعد المحدد، هذه الخدمة جديدة، تقدمها وزارة الداخلية السعودية، إرضاء لجميع المواطنين وتلبية لرغباتهم، وتخفيف العبء فى أماكن المؤسسات الحكومية.

وذلك اتباعا لتعليمات منظمة الصحة العالمية والحفاظ على صحة الجميع، وذلك لتخفيف الزحام فى جميع الأماكن العامة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا اللعين، وفى نفس الوقت تقوم الحكومة إرضاء لجميع المواطنين وتلبية لرغباتهم، وتقديم الخدمة المناسبة لهم على الوجه الأكمل دون عناء أو مشقة أو مضيعة للوقت والجهد والمال، أو النزول حتى من المنزل و تعرضهم للعدوى فى ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضها علينا فيروس كورونا اللعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *