قرض الزواج بنك التسليف رابط وطريقة الحصول على قرض الزواج عبر موقع البنك السعودي للتسليف والادخار

قرض الزواج بنك التسليف رابط وطريقة الحصول على قرض الزواج عبر موقع البنك السعودي للتسليف والادخار

يقوم بنك التسليف بتقديم قرض للشباب المقبلين على الزواج لتخفيف العبء عن عاتقهم، حيث قام بنك التسليف بالإعلان عن شروط قرض الزواج التي ينبغي أن تتوافر لا إمكانية الحصول على القرض الذي يصل قيمته إلى أكثر من 60 ألف ريال سعودي، ويتم تحديد قيمة هذا القرض للزواج و تزدادوا على حسب حاله المتقدم .

شروط قرض الزواج من بنك التسليف السعودي

أوضح بنك التسليف السعودي بعض الشروط المحددة التي يجب أن تتوافر للحصول على القرض، وهي كالآتي:

  • يجب أن يكون هذا المتقدم سعودي الجنسية والزوجة تكون سعودية الجنسية أو تحمل الجنسية وتكون تابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، أما في حالة إذا كانت لا تحمل الجنسية السعودية يجب عليها أن تحصل على موافقة من الجهة المختصة على هذا الزواج.
  • يجب على المتقدم أن تكون هذه المرة الأولى للزواج، أما في حالة إذا توفيت زوجته الوحيدة أو قام بتطليقها قبل أن يدخل بها، وينبغي ألا يكون لديه سجل تجاري.
  • يجب ألا يكون قد حصل على قرض من بنك آخر قبل ذلك، ولم يقم بسداده، وأن يكون منتظم في سداد القرض الذي سوف يحصل عليه من بنك التسليف والادخار، بالإضافة إلى تجهيز كافة المستندات والأوراق التي حددها البنك.
  • يجب توافر عقد نكاح مصدق عليه من قبل المحكمة المختصة ويجب أن لا يكون مضي أكثر من سنة هجرية واحدة.

طرق التقديم للحصول على قرض الزواج

أولا بعد توافرت الشروط التي حددها بنك التسليف والادخار الدخول على الرابط الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية، وإضافة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، وبعد ذلك يتم طباعة نماذج بنك التسليف ثم يقوم بإضافة باقي المستندات المحددة لكي يتمكن من الحصول على هذا القرض.

ضمانات الحصول على قرض الزواج

أعلن البنك عن بعض الشروط المحددة والضمانات الهم التي يجب توافرها للحصول على القرض وهي كالآتي:

  • وجود كفالة من جهة العمل التي يعمل فيها هذا الشخص المتقدم الذي يريد الحصول على القرض من البنك، وأن يقوم بتقديم رهن عقاري بمبلغ لا يقل عن قيمة القرض المطلوب للحصول عليه من بنك التسليف.
  • يجب أن يكون من موظفي الحكومة لدى الدولة أو أحد موظفي الشركات التي تكون تابعة للدولة بنسبة تصل إلى 50% بالإضافة أن يكفي راتبة لتغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *