الشؤون الإسلامية تقرر إيقاف الصلوات بمساجد جدة ورفع الأذان فقط

الشؤون الإسلامية تقرر إيقاف الصلوات بمساجد جدة ورفع الأذان فقط

لقد تم الإعلان بشكل رسمى من قبل وزارة الشؤون الإسلامية، أنه سوف يتم منع الصلاة فى جميع المساجد داخل مدينة جدة التى تقع على البحر الأحمر، وذلك نظرا للظروف الطارئة على البلاد خلال هذه الفترة، وهذا طبقاً لما أصدرته وزارة الداخلية يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر شوال لعام 1441 هجرية.

وذلك بسبب تداعيات عدوى كورونا المستجدة، وأنه سوف يتم إقامة الأذان فقط داخل المساجد وعدم إقامة الصلاة، وسوف ينادي المؤذن (الصلاة في بيوتكم)، وذلك منعا لتفشي الفيروس، نظرا لزيادة أعداد المصابين خلال هذه الفترة، قررت الحكومة فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية.

بعد أن قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية برفع الحظر تدريجيا فى بعض محافظات المملكة، إلا أنه وجد خلال هذه الأيام القليلة الماضية زيادة كبيرة فى أعداد المصابين فى بعض المحافظات، لذلك قامت وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية بتجديد الاحتياطات والإجراءات الاحترازية فى مدينة جدة.

وذلك بناء على الإحصائيات اليومية التى يتم مقارنتها مع تقارير وتوصيات منظمة الصحة العالمية، وذلك نظرا لأن مكة المكرمة من أكثر المدن التى يكثر فيها عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذى أدى إلى انهيار فى معظم دول العالم.

عند الإعلان الرسمى من قبل وزارة الداخلية بفتح المساجد، لقى هذا فرحا شديدا من قبل جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المصلين، تحت رعاية وزارة الدعوة والإرشاد والشؤون الإسلامية.

ولكن لم تستمر هذه الفرحة سوى أيام قليلة، وتم تشديد الإجراءات الاحترازية مرة أخرى داخل مدينة جدة، وسوف تستمر لمدة 15 يوم وإيقاف الصلوات نهائياً، وسوف يبدأ هذا القرار بداية من يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر شوال لعام 1441 هجرية، وسوف ينتهى فى يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر شوال لعام 1441.

وبهذا نكون قدمنا كل ما يخص إغلاق المساجد فى مدينة جدة من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والدعوة الإسلامية، تبعا للبيان الصادر من وزارة الداخلية، من أجل انتشار الأمن الصحى والوقائي داخل البلاد، ومنعا لتفشي فيروس كورونا المستجد، هذا الفيروس الوبائي الذي أصبح وباء على جميع بلاد المسلمين وفى جميع دول العالم، ونرجو من الله أن يرفع عنا الوباء، وأن يحمي جميع المسلمين فى جميع دول العالم كما ندعو من الله إعادة فتح المساجد مرة أخرى فى كل بقاع العالم الإسلامي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *