حساب تميز الراجحي تعرف علي مميزاته وشروطه التفاصيل كاملة

حساب تميز الراجحي تعرف علي مميزاته وشروطه التفاصيل كاملة

هناك إقبال هائل على خدمة حساب تميز الراجحي ، سوف نتطرق  بهذا المقال إلى شرح كيفية فتح حساب تميز الراجحي مع توضيح كافة المميزات والشروط، لكن دعنا أولاً نعطي نبذة عن مصرف الراجحي السعودي حيث يعد أحد أبرز المصارف الإسلامية في العالم فلا تقتصر شهرته على المملكة بل تمتد خارج نطاقها لتصل إلى جميع دول العالم، تأسس عام 1957 و سمي بهذا الاسم “الراجحي” نسبةً إلى مؤسسه “محمد بن عبد العزيز الراجحي”، تم إنشاء أكثر من 600 فرع داخل المملكة السعودية و يكمن الفرع الرئيسي في مدينة الرياض و تم تحويله إلى شركة مساهمة سعودية يصل رأس مالها إلى ما يقرب من 12 مليار دولار.

لماذا تختار التعامل مع بنك الراجحي؟

يقدم بنك الراجحي لعملائه سواء المواطنين السعوديين أو الوافدين العديد من الخدمات المصرفية و قروض تبدأ من 5000 ريال و يمكن أن تصل إلى 2 مليون ريال سعودي مع توفير التسهيلات اللازمة في السداد و خدمات الإيداع والسحب حرصاً منه على الحفاظ على أموالهم من عمليات السرقة و الاحتيال، أيضاً يقوم بدور هام في تقديم العروض و المنتجات التمويلية للأفراد و الشركات، يرتكز في تعاملاته المصرفية إلى أحكام و ضوابط الشريعة الإسلامية حيث يخضع في جميع تعاملاته و خدماته لمراقبة الهيئة الشرعية التي يعتمد تكوينها من قبل الجمعية العمومية.

ما هي مميزات حساب تميز الراجحي ؟

يعد حساب التميز أحد الخدمات الهامة التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه و تجد إقبالاً هائلاً لما يتمتع به من مميزات عديدة منها :

  1. يتم استقبال العملاء في صالات فاخرة مجهزة في كل فروع بنك الراجحي و تعرف بصالات التميز.
  2. يخصص لكل عميل مدير علاقات عامة يقوم باستقباله والإجابة على جميع استفساراته وتلبية جميع احتياجاته وتقديم كافة الخدمات المصرفية له بشرط ألا يقل متوسط رصيده عن 350 ألف ريال سعودي.
  3. يقدم للعميل ولذويه إمكانية استخراج بطاقات ائتمانية بلاتينية بدون أي رسوم.
  4. يتيح أيضاً استخراج دفتر شيكات خاص بعميل حساب تميز الراجحي وبتصميم خاص و مميز مجاناً.
  5. يستطيع العميل التحويل إلى أي حساب آخر سواء كان داخل أو خارج المملكة السعودية، بقيمة تصل إلى 250 ألف ريال سعودي في اليوم الواحد ويتم التحويل إلكترونياً أو باستخدام الصراف الآلي.
  6. يقدم أيضاً خدمة الإيداع من خلال الصراف الآلي بقيمة تصل إلى 200 ألف ريال سعودي.
  7. يقدم حساب التميز الراجحي للعملاء جميع العروض و المنتجات التمويلية و المشاريع الاستثمارية.

ما هي شروط فتح حساب التميز الراجحي ؟

هناك شروط و ضوابط عديدة يجب توافرها لتسهيل فتح حساب تميز الراجحي و تحديد أحقية العميل في الحصول على هذه الخدمة، تختلف الشروط للعملاء الحاليين عن العملاء الجدد كالآتي:

  1. العملاء الحاليين في مصرف الراجحي: يتم تحديد أحقية فتح حساب تميز الراجحي إما اعتماداً على وجود رصيد للعميل بالمصرف من مدة لا تقل عن 6 أشهر و ألا تقل القيمة المالية للرصيد عن 100 ألف ريال سعودي للفرد و لا يقل عن عن 5 مليون ريال سعودي للشركات و المؤسسات، أو اعتماداً على الراتب الشهري للعميل بحيث لا تكون قيمة الراتب أقل من 25 ألف ريال سعودي للرجال و لا أقل من 20 ألف ريال سعودي للنساء.
  2. العملاء الجدد: أيضاً يتم تحديد أحقية فتح حساب تميز الراجحي السعودي للعميل الجديد إما اعتماداً على رصيد العميل الحالي بحيث لا يقل عن 250 ألف ريال سعودي للرجال و 200 ألف ريال سعودي للنساء و لا يقل عن 10 مليون ريال سعودي للشركات، أو اعتماداً  على الراتب الشهري للعميل بحيث لا تكون قيمة الراتب أقل من 25 ألف ريال سعودي للرجال و لا أقل من 20 ألف ريال سعودي للنساء.

إذا كنت من العملاء الجدد كيف تفتح حساب في بنك الراجحي إلكترونياً ؟

أتاح بنك الراجحي خدمة فتح حساب عبر الإنترنت يطلق عليه “حساب جاري” و ذلك حرصاً منهم على توفير الوقت و الجهد، حيث تتيح للعميل سهولة التعامل و تسجيل جميع البيانات اللازمة لفتح الحساب دون الحاجة للتوجه إلى أحد فروع بنك الراجحي عن طريق اتباع الآتي:

  • ادخل على الرابط الخاص ببنك الراجحي وقم بتسجيل طلب فتح الحساب وملئ كافة البيانات.
  • انتظر قليلاً حتى تصل رسالة تؤكد فتح الحساب بنجاح، تحتوي الرسالة على رقم المرجع الخاص بحسابك.
  • يمكنك في خلال 30 يوماً من تاريخ فتح الحساب إلكترونياً التوجه إلى الفرع الذي قمت باختياره لتأكيد عملية فتح الحساب و تحصل على بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك.
  • وبذلك تكون سهلت عليك الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة الكثير من الوقت والجهد كما تفعل دائماً حيث توفر الحكومة السعودية أيضا عبر “موقع أبشر الإلكتروني” خدمة “الاستعلام عن المخالفات المرورية1441 برقم الهوية” وغيرها من الخدمات الأخرى.

 ما هي خطوات فتح حساب تميز الراجحي ؟

إذا كنت تريد الحصول على عضوية حساب التميز و الفوز بجميع مميزاته التي يقدمها لك مصرف الراجحي و عند توافر جميع الشروط اللازمة يمكنك القيام بالآتي:

  1. إذا كنت من عملاء مصرف الراجحي يمكنك الاتصال على الأرقام التالية 8001241222 أو 8001248880 أو 920005544 مع ملئ جميع البيانات اللازمة مثل رقم الحساب الخاص بك، رقم العميل، رقم الجوال أو يمكنك التوجه إلى أقرب فرع للمصرف.
  2.  إذا لم تكن من عملاء مصرف الراجحي فيمكنك الاتصال على 8001241222.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *