هيئة تقويم التعليم والتدريب تشرح خطوات الاختبار التحصيلي عن بعد التخصص النظري

هيئة تقويم التعليم والتدريب تشرح خطوات الاختبار التحصيلي عن بعد التخصص النظري

التحصيلي عن بعد التخصص النظري سوف ينعقد اليوم الاثنين الموافق 16 شوال 1441 هجريًا و8 يونيو 2020م الجاري، وقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد لطلاب التخصص النظري منذ قليل، كما قدمت لهم شرحًا وافيًا بالخطوات لكيفية إجراء الاختبار التحصيلي، والذي يمكن التجهيز له بداية من اليوم الأحد من بعد الساعة ال10 صباحًا.

كما تم الإعلان عن أهم الإرشادات لإجراء الاختبار التحصيلي عن بعد لطلاب التخصص العلمي، والذي يبدأ من الغد الثلاثاء الموافق 17 شوال 1441 هجريًا، و9 يونيو 2020م الجاري.

التحصيلي عن بعد التخصص النظري

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن خطوات إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد بخيارين بنفس النماذج، حيث قدمت للطلاب خيارات أكثر تفضيلًا بشأن أداء الاختبار التحصيلي عن بعد، وذلك من خلال إجراء الاختبار عن بعد بالمنزل، أو الحضور إلى أحد مقرات الاختبار المحوسبة التي أتاحتها الوزارة ودربت من أجلها عددًا من من المشرفين، لمتابعة عملية الاختبار وإجراءاته ، وذلك في أكثر من 102 مقرًا محوسبًا مجهزًا لأداء الاختبار.

خطوات إجراء التحصيلي عن بعد لطلاب التخصص النظري

التحصيلي عن بعد التخصص النظري
تنبيه للطلبة الذين سيختبرون يوم غدٍ الأثنين الاختبار التحصيلي عن بعد التخصص النظري خطوات مهمة قبل وبعد الاختبار
  1. قم بالدخول على منصة بداية من اليوم الأحد بعد الساعة 10 صباحًا.
  2. قم بتحميل الاختبار قبل 24 ساعة من بدء الاختبار الفعلي.
  3. أدخل الآن كلمة المرور الخاصة بك، والتي يمكنك الحصول عليها لأداء الاختبار بشكل جيد دون حدوث أية مشاكل من خلال  الموقع الرسمي للاختبار التحصيلي، مع العلم بأن صلاحية كلمة المرور تنتهي عند الساعة العاشرة والربع صباحًا.
  4. عقب إجراء الاخنبار التحصيلي عن بعد للتخصص النظري، يمكنك تسليم الاختبار في تمام الساعة 11 صباحًا يوم الاثنين، حيث يمكنك رفع الاختبار خلال 24 ساعة.
  5. يجب عليك ترك منصة Examplify مفتوحة حتى تظهر علامة (صح) وقد يستغرق هذا الأمر حوالي من 15 إلى 20 دقيقة.

مواعيد إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد بخيارين

قررت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إجراء الاختبار التحصيلي من خلال خيارين أمام الطلاب ممن أدوا الاختبار التجريبي، حيث تقرر ما يلي:

  1. يتم إجراء الاختبار التحصيلي من المنزل، في يومي الاثنين والثلاثاء الموافقان 16 و17 شوال لعام 1441 هجريًا الجاري. على أن يتم تخصيص للطلاب ممن واجهوا مشاكل تقنية أثناء أداء الاختبار داخل المنزل.
  2. يتم إجراء الاختبار التحصيلي في مقرات الحاسب الآلي المجهزة بداية من يوم الاثنين 6 شوال لعام 1441 هجريًا، وحتى الخميس الموافق 26 شوال 1441 هجريًا.

ويكون الاختبار التحصيلي متاحًا في مقرات الحاسب الآلي المجهزة من قبل الوزارة، في حالة عدم توفر المتطلبات التقنية المطلوبة لدى الطالب، أو لأي سبب آخر يمنع الطالب من إجراء التحصيلي عن بعد داخل المنزل.

وتعلن نتائج الاختبار التحصيلي يوم السبت الموافق 20 ذو القعدة والموافق 11 يوليو 2020م، ويمكنك الحصول على النتيجة بالدخول على الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم.

كما اتخذت وزارة التعليم عددًا من القرارات المهمة والعاجلة بشأن المعلمين والمعلمات ومراحل عودة موظفين وزارة التعليم مرة أخرى، تزامنًا مع خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية، وما أقره وزير الموارد البشرية من إجراءات احترازية وتدابير وقائية وآلية العودة للموظفين بالقطاعين العام والخاص، حيث قررت الوزارة اعفاء موظفي الأمراض المزمنة والحوامل من الحضور إلى العمل، وإصدار إجازة مرضية لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *