تصغير الأنف بالفيلر أهم مميزاته وآثاره الجانبية

تصغير الأنف بالفيلر أهم مميزاته وآثاره الجانبية

الأنف الكبير من أكثر الأمور التي قد تسبب الضيق، لكن تغييير شكل الأنف أو تصغيرها باستخدام الفيلر أصبح من أكثر اجراءات تصغير الأنف بدون جراحة شيوعًا، ويسمى أيضًا بتجميل الأنف السائل، وهو إجراء مؤقت، يتم فيه حقن حمض الهيالورونيك تحت الجلد لتغيير شكل الأنف، وهو إجراء آمن وفعال وأقل تكلفة من جراحات تجميل الأنف، إلا أنه قد ينطوي على بعض المخاطر.

طريقة تصغير الأنف الكبير بالفيلر

سيطلب منك الطبيب في البداية الاستلقاء والاسترخاء مع إمالة الوجه لأعلى، ثم سيقوم بحقن بنج موضعي على الأنف والمنطقة المحيطة حتى لا تشعر بألم من الإبرة.

بعد بدء تأثير المخدر يتم إدخال إبرة تحتوي على سائل يشبه الهلام (حمض الهيالورونيك)، تحت طبقات الجلد في المناطق التي تريد إعطاؤها شكل أكثر استقامة حول الأنف أو في جسر الأنف نفسه، وسوف يستقر الحشو داخل طبقات الجلد العميقة، مما يعطي أنفك شكل جديد لمدة تتراوح من 4 أشهر إلى 3 سنوات.

ربما تشعر بقرصة أو ضغط طفيف أثناء قيام الطبيب بذلك، وتتراوح مدة العملية بأكملها من 15 إلى 45 دقيقة.

المناطق المستهدفة بالفيلر

يستهدف فيلر الأنف جسر الأنف والطرف والجوانب، ويمكن حقن أي جزء من الهدف والهدف من ذلك هو:

  • جعل طرف الأنف أكثر بروزًا.
  • رفع طرف الأنف.
  • التخلص من أي نتوءات صغيرة في الأنف.

هذه العملية تعيد تشكيل مناطق في الأنف بحيث تبدو أجمل، لكن فيلر الأنف لا يمكنه أن يضيق المساحة الداخلية أو الخارجية للأنف، إذا كنت ترغب في الحصول على أنف أصغر فإن الجراحة هي الحل الأمثل.

مميزات وعيوب فيلر الأنف

المميزات:

  • إن الفيلر اجراء غير جراحي وهذا يعني أنك لن تتعرض لألام الجراحات التقليدية.
  • الفيلر يمكن إذابته إذا كنت غير راضي عن النتيجة، ومع ذلك لا ينصح بذلك الإجراء إلا في حالات الضرورة لأنه قد يؤثر على أنسجة الأنف.

العيوب:

لا يساعد هذا الاجراء في تصغير الأنف بشكل حقيقي.

وبشكل عام قبل أن تقرري عمل أي اجراء جراحي يمكنك أن تستشيري الطبيب هو مميزات وعيوب أي اجراء ويمكنك الاكتفاء بمعرفة كيف تجعل انفك يبدو اصغر باستخدام الماكياج فقط.

الآثار الجانبية المحتملة لفيلر الأنف

بالنسبة لمعظم الناس فإن الآثر الجانبي الوحيد الذي سيظهر هو وجود احمرار أو حساسية في منطقة الحقن لمدة يوم أو اثنين ثم تختفي، وتشمل الآثار الجانبية الأخرى حدوث تورم في موضع الحشو أو تحرك الفيلر من موضعه مما يعطي الأنف مظهر متموج.

الفرق بين الفيلر والخيوط لتجميل الأنف

استخدام الخيوط لرفع الأنف هو إجراء تجميلي لا جراحي حديث لتجميل الأنف، وكلا الخيارين له فوائده وعيوبه، والفرق بينهما في الشكل النهائي الذي تريده ،إذا كان لديك جسر أنف مسطح أو منخفض فإن الفيلر هو الخيار الأمثل، أما إذا كنت تريد رفع جسر الأنف أو إعطاؤه مساحة أكبر فإن الخيوط هي الأفضل، إذا كنت تريد الحصول على شكل أنف محدد مثل ما يفعله الماكياج فإن الخيوط أيضًا تعتبر حلًا جيدًا.

وأيضًا إذا كنت تريد تصغير طرف الأنف أو جعله أكثر حدة، فالخيوط مصممة لفعل ذلك جيدًا، وفي النهاية يعتمد الاختيار النهائي على طبيعة وشكل الأنف فلا يوجد حلًا مناسب للجميع بل هو خيار فردي.

كما يمكن عمل مزيج من الخيوط والفيلر معًا، فيستخدم الفيلر لإعطاء الحجم المطلوب للجسر، ثم الخيوط لتحديد شكل الأنف ورفعه، وتستمر نتائج عملية المزج من 12 إلى 18 شهر، ثم يمكن تكرارها بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *