وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر المبكر

وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر المبكر

الشعر من علامات الجمال لدي المرأة والرجل وكلما كان مظهر الشعر رائع ولامع يمنحنا ذلك الشعور بالثقة بالنفس والجاذبية، ومع تقدم العمر يتبدل لون الشعر بالتدريج ليتحول إلى اللون الأبيض، ليمنح الشخص بعض الوقار والاحترام، ولكن في بعض الأحيان قد يسبب شيب الشعر الإزعاج وبالأخص إذا حدث ذلك في مرحلة الشباب، لتبدأ رحلة البحث عن حل لتلك المشكلة، وبتأكيد ليس هناك أفضل من وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر المبكر مجربة وفعالة يتم تحضيرها بمكونات بسيطة في المنزل.

وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر المبكر

وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر المبكر
وصفات طبيعية لعلاج شيب الشعر المبكر

علاج شيب الشعر المبكر بزيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو مذهلة وبالأخص لمحاربة الشعر الأبيض، وذلك لأنه غني بفيتامين E الذي يعمل على علاج العديد من مشاكل الشعر من تلف وقشرة وشيب، وتكون الفائدة أكبر عند خلط زيت اللوز بالليمون.

علاج شيب الشعر المبكر بالحناء وزيت الخروع

تلك الوصفة فعالة ونتائجها سريعة، يتم مزج ملعقة من مسحوق الحناء، مع 4 ملاعق من عصير الليمون، يضاف إليهم ملعقة من زيت الخروع، ويترك المزيج على الشعر لمدة ساعه.

علاج شيب الشعر المبكر
علاج شيب الشعر المبكر

علاج شيب الشعر بعصير البصل

عصير البصل علاج أكثر من رائع لعلاج تساقط الشعر، وجعله ينمو مرة أخري، ويقضي على القشرة، ويأخر ظهور الشعر الأبيض، طريقة الاستخدام تتمثل في تدليك فروة الرأس بعصير البصل يوميا لمدة 30 دقيقة، ويستمر استخدام تلك الوصفة لمدة 3 أسابيع على الأقل.

كيفية حماية الشعر من الشيب المبكر

كما يقال دائما الوقاية خير من العلاج ولتجنب حدوث تلك المشكلة في وقت مبكر يجب القيام ببعض الخطوات ومنها:

  • إتباع نظام غذائي صحي هو الحل المثالى دائما للعديد من المشاكل الصحية والجمالية، فكلما كان الطعام المتناول على مدار اليوم يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات مثل A.B والزنك كلما كان الشعر الأكثر صحة ولمعان، وذو لون طبيعي جذاب وزاد إنتاج مادة الميلانين المسئولة عن إنتاج صبغة الشعر الطبيعية، ومن الأطعمة التي تحمي الشعر من الشيب الكاجو وصفار البيض.
علاج شيب الشعر
علاج شيب الشعر
  • الحرص على تناول الخضروات وبالأخص ذات اللون الداكن منها، وأيضا تناول الفواكه الغنية بعنصر اليود مثل الموز، وتجنب تناول المنبهات بكثرة مثل القهوة والحرص على شرب كميات كبيرة من المياه يومياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *