ضوابط عودة السياحة الخارجية اعتبارًا من يوليو

ضوابط عودة السياحة الخارجية اعتبارًا من يوليو

عودة السياحة الخارجية ، قامت الحكومة المصرية بإصدار بعض الضوابط الخاصة، لحماية البلاد عند عودة السياحة الخارجية التي من المفترض أن تبدأ من شهر يوليو المقبل لعام 2020، على أن تكون المناطق التي من المفترض عودة السياحة بها خالية من الأوبئة والأمراض.

تفاصيل عودة السياحة الخارجية

تم تحديد منطقة البحر الأحمر وسيناء ومطروح على أنها مناطق جاهزة لاستقبال السياح من جديدة، حيث عرفت بالمناطق الآمنة Clear Zone وتم إعلان أن الرحلات المرسلة لتلك المناطق ستتعرض لخصم حوالي 50% من قيمة الطيران والهبوط والإيواء، وخصم 20% للخدمات الأرضية، وذلك للمطارات الموجودة بتلك المناطق الثلاث، وجاء هذا وفقًا لما أقره كلا من وزيري السياحة والطيران، وحتى الآن لم يتحدد الجدول الزمني النهائي لتلك القرارات، وجاء كل هذا لتحفيز العودة للسياحة الخارجية من جديد.

قرارات العودة للسياحة الخارجية

● ومن بين القرارات الجديدة جاء قرار منح تأشيرات مجانية للوافدين مع رفع نسبة الحد الأقصى للإشغال الفندقي بعدما كانت 50% أصبحت 75 %، وذلك وفقًا للمستجدات الحالية من انتشار فيروس كورونا.

 ضوابط عودة السياحة الخارجية

● وكذلك جاء إعلان هام وهو أن يقر السائح أنه لم يخالط لأي مريض من مرضى كورونا في الأربعة عشر يومًا قبل السفر، وكذلك أنه ليس مريض كورونا أو هناك أعراض موجودة على الفرد، على أن يتم ذلك الإقرار قبل السفر إلى مصر وذلك لحماية مصر من خطر الأوبئة والانتشار.
● وأن يقر السائح أنه في حالة ظهور أي من الأعراض عليه سيبلغ السلطات المختصة، ويُمنع من تناول أي طعام خارجي سوى من مطعم الفندق المقيم به، أو المطاعم الحاصلة على شهادات الصحة والسلامة.

● وعلى بعض الدول التي قامت منظمة الصحة بإعلان تفشي الوباء بها، بتقديم نتيجة تحليلPCR تم تحليل قبل السفر بحوالي 48 ساعة.
وكذلك يمكن للسائح أن يصطحب فقط طفلين من عمر 12 عام وأن يكونا في نفس الغرفة لا أكثر من ذلك، ويمكن أن يتم استقبال الزوار من الخارج على أن يكون الاستقبال في الصالات الرياضية أو طعم الفندق، وحظر الخدمات التي يقدمها النادي الصحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *