تطبيق توكلنا يصدر تصاريح جديدة “تعرف عليها وعلى الشروط الخاصة بها”

تطبيق توكلنا يصدر تصاريح جديدة “تعرف عليها وعلى الشروط الخاصة بها”

كشف تطبيق توكلنا المختص بإصدار تصاريح التنقل بين مدن المملكة عن إضافة خدمات جديدة لمستخدميه بهدف مساعدتهم على استخراج التصاريح اللازمة للتنقل خلال فترة الحظر سواء الجزئي أو الكلي المفروضة بجميع مدن المملكة.

التصاريح الجديدة في تطبيق توكلنا

أوضح انفوجرافيك منشور على الحساب الرسمي للتطبيق بموقع تويتر الخدمات الجديدة المتوفرة عليه بالإضافة إلى الخدمات القديمة، لتسهيل على المواطنين والمقيمين أثناء فترة الحظر،مثل:

استخراج تصريح طبي طارئ من تطبيق توكلنا

يصدر التطبيق تصريح طبي طارئ لمستخدمه في حالة رغبته نقل حالة صحية طارئة إلى قسم الطوارئ بمستشفي أو مراجعة طبية عاجلة بأحدي العيادات الطبية، ويتمتع هذا التصريح بالعديد من المزايا من ضمنها:

  • يسمح هذا التصريح بخروج الحالة المريضة، وبصحبتها مرافق واحد من المنزل إلى المستشفي أو العيادة الطبية.
  • يمنح التصريح مدة 60 دقيقة لمقدم طلب الحصول عليه من وقت منحه القبول على طلبه
  • يسمح لمقدمه إمكانية إلغائه خلال ربع ساعة من الموافقة على الطلب خلال مرة واحدة فقط خلال اليوم كما لا يسمح له إلغائه في حالة الموافقة مرة أخري على طلبه
  • طلب تصريح طبي الطارئ لا توجد عليه قيود بتقديم الحصول عليه سواء كانت قيود زمنية أو مكانية.
  • وعلى الرغم من أنه لا يتطلب من مقدم الحصول علي هذا التصريح تحديد المستشفي أو العيادة الطبية التي سوف يراجع فيها، ولكنه يطلب منه تحديد موقع السكن الخاص بمقدم الطلب.

شروط الحصول على تصريح طبي طارئ

  1. عدم حصول مقدم الطلب على تصريح طبي آخر.
  2. الوجود داخل المنزل عند تقديم الطلب.
  3. التوقيف المؤقت لجميع تصاريح التنقل الأخري الحاصل عليها مقدم التصريح الطبي الطارئ للتأكد من ذهاب المريض إلى المؤسسة الطبية.
  4. تطبيق العقوبات المقررة على من يخالف حظر التجول عند انتهاء صلاحية فترة التصريح ووجود حامله بعيدًا عن المستشفي أو العيادة.
  5. تستخرج المستشفي أو العيادة الطبية تصريح تنقل لحامل هذا التصريح ليتمكن المريض ومرافقه من الرجوع إلى المنزل، ويطلق عليه اسم ” موعد طبي – عودة “.

استخراج تصريح طالب

أتاح التطبيق بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم للطلاب خدمة استخراج تصريح طالب ليتمكنوا من أداء اختبارات قياس المنعقدة في مراكز الحوسبة بجميع مدن المملكة؛ وذلك بهدف تسهيل الإجراءات أمام الطلاب خلا فترة عقد هذه الاختبارات.

استخراج تصريح مؤقت لسائق

سمح التطبيق للطلاب الذين استخرجوا تصريح طالب أن يتقدموا لطلب تصريح مؤقت لسائق بهدف توصيله إلى مكان عقد الاختبار، وأن مدة هذا التصريح تماثل نفس المدة المحددة لتصريح الطالب بواسطة هيئة التعليم والتقويم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *