النيابة العامة تأمر القبض على شخص يعتدي بالضرب على مقيم ويسخر منه

النيابة العامة تأمر القبض على شخص يعتدي بالضرب على مقيم ويسخر منه

قد أعلن مصدر مسئول من النيابة العامة بأنه تم رفعه من قبل مركز النيابة بسبب مقطع الفيديو الذي انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي بأن شخص يقوم بالاعتداء والاستهزاء على مقيم، ويسخر منه بسبب ارتداء الكمامة المصنوعة من القماش وذلك حسب ما زعمه.

أما بالنسبة للمادتين آل 15 و 17 وذلك من نظام المسائلة الجزائية وذلك لما تقضي تقصدي به المصلحة العامة فقامت النيابة العامة بإصدار أمر من النيابة العامة بالقبض على هذا الشخص، بعد إثبات الأبحاث والتحري والتأكد منها، ويكون هذا الشخص وسوف يتم إحالته إلى النيابة العامة يتم استقبال المقتضى النظامي بحقهم.

حيث أكد المصدر إلى أهمية الالتزام بالآداب العامة وروح المسؤولية والعمل على احترام الكرامة الإنسانية، وكذلك القيم الدينية في التعامل مع جميع الأشخاص الآخرين.

وبالتالي أكد مصدر مسؤول من النيابة العامة أنها تتابع كل ما حدث والذي يتسبب في المساس بسكينة أمن المجتمع، وما يحدث أي تعامل يهين كرامة الآخرين وذلك يكون تحت طائلة المساءلة الجزائية وذلك يتوقف على الأنظمة ذات العلاقة.

يذكر أن النيابة العامة بالمملكة السعودية قامت بالقبض على شخص أساء إلى بعض القبائل في المنطقة الجنوبية من خلال التواصل الاجتماعي، وذلك يتسبب في اشاعة الكراهية والمساس بالثوابت الوطنية وقامت النيابة العامة بإلقاء القبض عليه، وأكدت أنها تتابع بشكل دائم من يتسبب في المساس بالثوابت الوطنية ويسيء إلى الآخرين يكون تحت طائلة المسالة ذات العلاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *