أفضل الأعشاب الطبيعية للتخلص من القولون العصبي حل طبيعي فعال

أفضل الأعشاب الطبيعية للتخلص من القولون العصبي حل طبيعي فعال

القولون العصبي تعتبر مشكلة مزعجة للعديد من الأشخاص،فهي مشكلة تصيب الأمعاء الغليظة،وتسبب الأم شديد في البطن وغازات وأمساك وقد تسبب أيضا أعراض التشنج،وكلها حالات مزمنة ،واليوم سوف نوضح لكم اكثر الأعشاب التي تفيد وتخفف من القولون العصبي،مع أجراء تغيرات في النظام الغذائي وتناول هذه الأعشاب قد يخفف القولون العصبي بنسبة كبيرة ،تابعوا معنا الآن

الأعشاب الطبيعية علاج للقولون العصبي

 

1-بذور الكتان

فوائد بذور الكتان للجسم تتميز بأنها له دور كبير في التنحيف ،ولكن استخداماها لا يقتصر على ذلك فقط بل لها دور كبير أيضا في تخفيف الم القولون وهي وصفة شعبية قديمة ،عبارة عن معلقتين يوميا مع شرب كمية كبيره من الماء عليك بتكرار الوصفة من مرتين إلى 3 مرات يوميا فهي وصفة قد تعيد التوازن لحركة الأمعاء .

2-اليانسون

مشروب اليانسون يساهم هذا المشروب في تهدئه الأعصاب،وله دور كبير في تخفيف أعراض القولون العصبي ويساعد أيضا على تقليل تشنجات المعدة.

 

3-العسل الأبيض

العسل الأبيض استخدمته كثيرة ومفيد للجسم،ويعرف منذ العصر الفرعوني،وهو من افضل الأغدية التي تسهل عملية الهضم ويحارب البكتيريا ويطرد السموم التي تصيب الجسم ،فهو احد العلاجات الممتازة في تخفيف أغراض القولون اخذ معلقتين إلى 3 ملاعق يوميا مع كمية كبيره من الماء .

4-الشمر

يحتوي الشمر على الإيثانول والسيول،وهذه المكونات له دور كبير في القضاء على البكتيريا المسببة للأسهال،وقد يساعد الشمر على طرد الغازات والتخلص من التشنجات .

5-الكرواية

الكراوية مفيده لجميع الأعمار حتى صغار السن والمواليد ،لأنها تعمل على التخلص من الانتفاخات،والانتفاخات تعتبر من أعراض القولون العصبي عليك بشر ب من 2 كوب الى 3 يوميا.

6-النعاع

يعتبر النعناع من الأعشاب الهامة فى علاج القولون،لأنة يعمل على الجهاز الهضمي واسترخاء العضلات والتخلص من الانتفاخات والتقلصات،عليك بغلي أوراق النعناع وشربها دا فيء ويمكن أضافه قليل من زيت النعناع إلى المشروب .

 

7-البابونج

البابونج من الأعشاب الطبية الممتازة التي تستخدم بكثرة في الكثير من الحالات لأنة يمتلك خواص مضادة للالتهابات ومفعوله قوي وله القدرة على استرخاء العضلات وطرد الغازات ،وعليك بشرب البابونج مثل الشاي يغلي ويشرب دا فيء يوميا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *