وزارة الدفاع تعلن فتح باب التسجيل في الكليات العسكرية للحاصلين على البكالوريوس

وزارة الدفاع تعلن فتح باب التسجيل في الكليات العسكرية للحاصلين على البكالوريوس

التسجيل في الكليات العسكرية تم الإعلان عنه اليوم، من خلال اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين، وذلك للالتحاق بإحدى الكليات العسكرية داخل المملكة العربية السعودية، للعام 1442 هجريا، وذلك لكافة الخريجين الجامعيين.

التسجيل في الكليات العسكرية 

تم الإعلان عن فتح باب القبول للتسجيل بإحدى كليات الخدمة العسكرية، لكافة الطلاب ممن يرغبون في الالتحاق بالخدمة العسكرية للعام 1442 هجريا، على أن يبدأ التسجيل من يوم 22/ 10/ 1441هـ من الساعة 10 صباحا، وحتى يوم 29/ 10/ 1441هـ الساعة 10 صباحًا.

على أن يقوم الطلاب بالتسجيل من خلال بوابة القبول الموحد التابعة للقوات المسلحة، والتي يتوفر بها كافة تفاصيل التقديم وإرشادات التسجيل ورابط التقديم الرسمي.

فتح القبول بكليات وزارة الدفاع

ترحب وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، بكل الطلاب من أبناء المملكة من حاملي الشهادة الجامعية، للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة للوزارة، موضحة من خلال موقعها الرسمي كافة البيانات المطلوب من الطالب تسجيلها، والمستندات والأوراق المطلوبة إرفاقها أثناء التقديم، بالإضافة إلى توضيح ماهية دورة الجامعيين شاملة كل من؛ برامج التدريب والتعليم، والمزايا التي يحصل عليها الطالب أثناء الدراسة بالكلية، بالإضافة إلى كافة الأنشطة التي يمارسها الطلاب سواء أكانت ثقافية أم رياضية وغيرها.

إرشادات التسجيل في الكليات العسكرية

قدمت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين، عددًا من الإرشادات المهمة للطلاب المقبلين على التقدم للالتحاق بالخدمة العسكرية، من أهمها:

  1. قراءة بنود التسجيل بعناية قبل البدء بخطوات التسجيل رسميًا.
  2. قراءة المستندات والأوراق المطلوب إرفاقها حتى لا يتعرض الطالب للتأخير نتيجة عدم توافر بعض الوثائق.
  3. يجب على كل طالب أن يقوم برفع الملفات بصيغة pdf عبر رابط التسجيل الرسمي للكليات العسكرية.

التخصصـات المطلوبة في الخدمة العسكرية

من أبرز التخصصات الهندسية المطلوبة للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع؛ كل من ( الأرصاد الجوية- تقنية إلكترونية- تقنية قوى التحكم- تقنية كهربائية- تقنية ميكانيكية- جيو ماتيكس- جيوفيزياء- فيزياء- فيزياء نووية- كيمائية صناعية- هندسة إلكترونية (كهربائية)- هندسة اتصالات- هندسة الانتاج- هندسة السلامة- هندسة العوامل البشرية- هندسة الكترونيات- هندسة صناعية- هندسة طرق- هندسة طيران- هندسة كهربائية- هندسة كهربائية/اتصالات- هندسة كيميائية- هندسة مدنية- هندسة مساحة- هندسة مساحة بحرية- هندسة معمارية- هندسة ميكانيكية- هندسة نووية).

من أبرز تخصصات الحاسب الآلي المطلوبة للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع؛ كل من (الإحصاء- أمن السبراني والتحري الرقمي- أمن الشبكات- أمن المعلومات- الأمن السبراني- بحوث وعمليات- برمجة حاسب آلي- تقنية معلومات- تقنية معلومات مسار الأمن السبراني- رياضيات- شبكات حاسب آلي- علوم حاسب آلي- نظم معلومات- هندسة اتصالات وشبكات- هندسة برمجيات- هندسة حاسب آلي- هندسة شبكات- هندسة نظم).

من أبرز التخصصات الإدارية المطلوبة للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع؛ كل من (إدارة الأعمال- إدارة الطوارئ وامن وسلامه- إدارة المخاطر- إدارة تسويق- إدارة سلامة الطيران- إدارة سلسلة الإمداد- إدارة صحية- إدارة صناعية- إدارة عامة- إدارة مالية- إدارة مشاريع- إدارة هندسية- إعلام- أنظمة / قانون- القانون الدولي الانساني- تربية بدنية- ترجمة إنجليزية- تقنية التعليم- جودة ونوعية- عقود اتفاقيات- علاقات عامة- علم المعلومات,مكتبات- علوم البحار- علوم البيئة- علوم الفضاء- علوم سياسية- قانون تجاري- قانون دولي- لغة إنجليزية- لغة صينية- لغة عبرية- لغة فارسية- لغة فرنسية- محاسبة- مناهج وطرق التدريس- موارد بشرية- نظم معلومات الإدارية- نظم معلومات جغرافية).

من أهم التخصصات الطبية المطلوبة للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع؛ كل من (الأحياء- أخصائي طب طوارئ- تغذية- طب أسنان- طب طيران- طب عام / طب وجراحة- طب غوص- علم نفس- كيمياء- كيمياء حيوية- هندسة أجهزة طبية).

ومن بين التخصصات الشرعية المطلوبة للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع؛ كل من (تخصصات شرعية- خدمة اجتماعية- علم اجتماع).

استعادة رقم الطلب بالخدمة العسكرية

يمكن للطالب عقب الانتهاء من إجراءات التسجيل للطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، أن يستعيد رقم طلبه من خلال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، لمتاعبة طلب التقديم الخاص به.

التسجيل في الكليات العسكرية في المملكة

التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للمتقدمين الجدد من حملة الشهادة الجامعية، ما زال باب التسجيل مستمرًا لهؤلاء المتقدمين الجدد من حملة الشهادة الجامعية للدراسة بالكلية لعام 1442 هجريًا المقبل، وذلك حتى يوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020م الجاري، حتى الساعة 2 مساءً، وفقًا لتقويم أم القرى، مع ضرورة استيفاء المتقدم شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية، والتقديم عبر الرابط الرسمي للكلية.

التسجيل بكلية الملك فهد الأمنية بدورة تأهيل الضباط الجامعيين، ما زال مستمرًا لهؤلاء من راغبي الالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين، وذلك من خلال بوابة التوظيف بوزارة الداخلية ، بداية من يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020م، وذلك بداية من الساعة 10 صباحًا، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2020م الجاري، حتى الساعة 10 صباحًا. عبر رابط التسجيل الرسمي في كلية الملك فهد، وذلك من خلال منصة أبشر توظيف بوزارة الداخلية.

التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية 1442، يبدأ من يوم 23 ذو القعدة 1441 هـ، الموافق 14/ 07/ 2020م، وذلك حتى 27 ذو القعدة 1441 هـ، الموافق 18/ 07/ 2020م. يمكن للطلاب والطالبات الراغبون في التقديم للدراسة، في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية من خلال رابط التسجيل بموقع الكلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *