موقف تأشيرات الخروج والعودة بالمملكة .. تعرف على التفاصيل الخاصة بها

موقف تأشيرات الخروج والعودة بالمملكة .. تعرف على التفاصيل الخاصة بها

موقف تأشيرات الخروج والعودة سوف يتم الإعلان عنه من خلال القنوات الرسمية للمملكة العربية السعودية، ولقد أكدت المديرية العامة للجوازات على تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة كورونا موضحة أنها مستمرة في خدماتها الإلكترونية، فقد سهلت على المستفيدين من خلال منصة أبشر معالجة الملاحظات التي تعوقهم من إنهاء معاملتهم.

تفاصيل موقف تأشيرات الخروج والعودة بالمملكة

ونتيجة لتسهيل ما أعلنته مديرية الجوازات عن موقف أصدار تأشيرة الدخول والخروج من المملكة، فإن المستفيد يستطيع الدخول إلى حسابه على منصة أبشر، ثم اختيار الخدمة التي يريدها من القائمة، والتي تتيح له العديد من الخدمات التي يستطيع تنفيذها، مثل (هوية المقيم، التأشيرات، تحديث معلومات، نقل معلومات)، وبهذا يكون موقف إصدار تأشيرات معلوم للجميع.

كيفية حل مشكلة التأشيرات

وكذلك تشمل منصة أبشر على كيفية نقل الخدمات وتعديل المهنة، وما زال يوجد اقتراحات لتطوير الخدمات المقدمة، وكذلك تمديد تأشيرة فترة الزيارة للجنسية اليمنية والسوري، وخدمة تسجيل المواليد داخل وخارج المملكة، وكتابة الرسائل والضغط على إرسال، والتأكد أن جميع المستندات مرفقة لتنفيذ الخدمة.

خدمات الجوازات أون لاين

أشارت مديرية الجوازات إلى أن إتاحة هذه الخدمة قد كانت ضمن بنود تعزيز التواصل مع الموظفين في المديرية، وذلك لتسهيل معالجة الملاحظات التي تعيق معاملتهم، وعدم السماح لانتقال العدوى سواء بين الموظفين، أو بين أفراد المجتمع، لذلك قد تم أصدر أن الأعمال معظمها من خلال شبكات الإنترنت.

ولتحديد موقف تأشيرات الخروج والعودة بسهولة، دعت الجوازات إلى الاستفادة من منصتي أبشر ومقيم، حيث يستطيع المستفيدين إنجاز الإجراءات بسهولة، وتوفير للوقت والجهد وسرعة التنفيذ، وجودة الخدمة دون وجود ضرورة للذهاب إلى إدارات الجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *