طريقة حذف الرسائل الجماعية في الواتس اب

طريقة حذف الرسائل الجماعية في الواتس اب

طريقة حذف الرسائل الجماعية في الواتس اب تُعد من أكثر الأسئلة الشائعة حول استخدام قوائم الرسائل الجماعية في الواتساب ولا سيما أن هذا البرنامج قد أصبح هو برنامج المراسلة الفوري الأول على مستوى العالم من أجل التواصل بين الأهل والأقارب والأصدقاء والتواصل مع مدراء العمل وزملاء الدراسة والتواصل أيضًا مع المستهلكين والعملاء وغيرهم بسرعة وسهولة وبشكل مجاني ، ولذلك ؛ فإن استخدام الرسائل الجماعية أصبح أمر مطلوب لدى الكثيرين .

طريقة ارسال رسالة جماعية بالايفون

يُمكن من خلال اتباع الطريقة التالية عبر الحساب الخاص على برنامج واتس أب ان يتمكن صاحب الجوال سواء أندرويد أو أيفون من إرسال رسالة واتس أب جماعية على النحو التالي ك

  • الذهاب إلى قائمة الإعدادات من البرنامج والضغط على (إعدادات إضافية).
  • ثم اختيار (قائمة رسائل جماعية جديدة).
  • البحث عن وتحديد جهات الاتصال المُراد إرسال الرسالة الجماعية إليها.
  • ويلي ذلك الضغط على علامة √ ذات اللون الأخضر لتأكيد إنشاء قائمة الإرسال.
  • وبالتالي ؛ يكون لدى المستخدم في ذلك الوقت قائمة رسائل جماعية ، وعندما يقوم بإرسال رسالة عبرها ، سوف يصل إلى كل من الأسماء المتواجدة في هذه القائمة بشكل منفصل لكل منهم.

تعديل قائمة الرسائل الجماعية بالواتس

  • من خلال الإعدادات ؛ يتم فتح قائمة الرسائل الجماعية.
  • ثم خيارات إضافية ثم الضغط على (معلومات قائمة الرسائل الجماعية).
  • وهنا سوف يكون في إمكان المستخدم إجراء التحرير على القائمة سواء من خلال تعديل اسم المجموعة أو إضافة شخص إليها أو حذف شخص منها ، وهكذا.

طريقة حذف قوائم الرسائل الجامعية واتساب

أما عند الرغبة في التعرف على طريقة حذف الرسائل الجماعية في الواتس اب ؛ فهنا يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الضغط مطولًا (لمدة 5 ثواني تقريبًا) على قائمة الرسائل الجامعية المُراد حذفها من الحساب.
  • وهنا سوف يظهر رمز الحذف المتعارف عليه (رمز سلة المهملات) ومن خلال الضغط على هذا الرمز لإتمام عملية الحذف، ويتم هنا تخيير المستخدم ما إذا كان يُريد أيضًا حذف ملفات الملتميديا مثل الصور والفيديو والصوت الخاصة بتلك القائمة أيضًا أم لا.
  • كما يُمكن أيضًا حذف قائمة الرسائل الجماعية من خلال فتحها أولًا ثم الضغط على إسمها أو اسم المستلمين والضغط على رمز الحذف.

طريقة حذف الرسائل الجماعية في الواتس اب

في بعض الأحيان وبعد أن يقوم المستخدم بإرسال رسالة واتساب جماعية عبر أي من قوائم الرسائل الجماعية خاصته على الواتس أب ؛ يكون في حاجة إلى حذفها مرة أخرى لأي سبب ، وهنا يُمكنه بالفعل أن يقوم بذلك في غضون فترة زمنية لا تزيد عن 7 دقائق من خلال الضغط على الرسالة ثم الضغط على (حذف) واختيار (حذف لدى الجميع Delete for everyone) ، وبذلك سوف يتم حذف الرسالة من عند جميع الأطراف .

كيف اعرف انها رسالة جماعية بالواتس

في بعض الأحيان ؛ قد لا يتمكن المستخدم من معرفة ما إذا كانت رسالة الواتس الواردة إليها هي رسالة جماعية أو أنها رسالة فردية مُرسله إليه فقط ، ولكن الإصدارات الحديثة من تطبيق الواتساب لم تدعم تلك الخاصية ، وبالتالي ؛ فإن الأمر هنا لا يُمكن التنبؤ به إلا من خلال محتوى الرسالة ؛ حيث أنه إذا كان Public content محتوى عام وغير متخصص ؛ فهي إذًا رسالة جماعية .

بينما إذا كانت رسالة مخصصة وخصوصًا إذا كانت تحمل اسم المُرسل إليه أو ما شابه من أوجه التخصيص في مضمونها ؛ فهي هنا بالفعل تكون رسالة فردية وليست جماعية .

حظر الرسائل الجماعية في الواتس

لا يُمكن حظر الرسائل الجماعية في حد ذاتها بشكل كامل من الوصول إلى الحساب على الواتس أب ، ولكن يمكن حظر رقم الشخص التي تصل منه الرسائل الجماعية دائمًا ولا سيما إذا كانت رسائل مزعجة من خلال الطريقة التالية:

  • يتم أولًا تنزيل وتثبيت أحدث إصدار من تطبيق الواتس أب على الجوال.
  • فتح صفحة الرسالة التي قد وصلتك كرسالة مزعجة من أحد الأشخاص.
  • إذا لم يكن مُسجلًا لى الهاتف ؛ فسوف يظهر لك بشكل تلقائي أيقونة حظر الرقم ، ومن خلال الضغط عليها ، لن يتمكن من إرسال أي رسائل جماعية أو فردية إليك مرة أخرى.
  • وإذا كان الرقم مُسجلًا ، فسوف تكون قادرًا على فتح الرسالة أيضًا ثم الضغط على أيقونة الإعدادات المكونة من ثلاثة نقاط أعلى الشاشة ومن يتم الضغط على (المزيد) ثم اختيار (حظر) أو (إبلاغ) عن الرقم.

 ويُذكر أن العديد من الأشخاص مستخدمي هذ التطبيق أيضًا إلى جانب حاجتهم إلى التعرف على طريقة حذف الرسائل الجماعية في الواتس اب ؛ يكونوا في حاجة إلى معرفة كيف ارسل رسالة فارغة على الواتس اب ومعرفة كيف أرسال رسالة واتساب لشخص حظرني أيضًا والمزيد من خدمات تطبيق الواتس أب الأخرى والتي سوف نُحطكيم بها تباعًا عبر المقالات القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *