الحل النهائي للتخلص من دهون البطن وتخسيس منطقة الخصر والأرداف

الحل النهائي للتخلص من دهون البطن وتخسيس منطقة الخصر والأرداف

منطقة البطن والخصر والأرداف تُعد من اكثر مناطق الجسد التي تظهر بها السمنة وتتراكم بها الدهون وتجعلنا ننزعج كثيرا من مظهرنا , ومع التطورات العلمية والبحثية في مجال التخسيس والتخلص من الدهون يبدو انه قد حان الوقت للتخلص من دهون البطن تماما وذلك بواسطة الدراسات العلمية والطرق المُجربة والتي قد تم وضعها بواسطة أفضل دكاترة التغذية .

دهون البطن تعتبر مخزن الطاقة والتي قد تكونت بسبب الدهون المتراكمة من التغذية المُفرطة فهو الطعام الزائد عن حاجة الجسم والتي حولها الجسم لدهون يحتفظ بها وفى وقت حدوث الجوع وتنتشر تلك الدهون لتصل لمنطقة الخصر والأرداف أيضا , ويتم تحويل تلك الدهون تلقائيا إلى طاقة يحتاجها الجسم حتى يحافظ على وظائفه الطبيعية ولكن في الواقع يزداد مع ظهور الكرش مشاكل بالقلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان أيضا .

ما لا يعرفه الكثير هو انه يوجد نوعين من دهون البطن او ما يُسمى ب ( الكرش ) , النوع الأول وهو مكان وجوده بين الجلد والعضلات وهو ما يُعطى شكل غير لائق ولكنه أقل ضررا على الجسم ولكن من الأصعب التخلص منه , أما النوع الثاني وهو مكان وجوده بين العضلات والأعضاء الداخلية للجسم وهو الأكثر ضررا على الجسم , حيث انه يضغط على الأعضاء الداخلية للجسم ولكنه بفضل الله يُعد النوع الأسهل للتخلص منه .

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

  • مما لا شك فيه أن النظام الغذائي من الأساسيات للتخلص من الكرش عن طريق تعزيز كمية الطعام بالبروتينات حيوانية كانت أو نباتية ؛ وذلك لان الجسم يحتاج طاقة كبيرة جدا لتكسير البروتينات وامتصاصها وهذا يزيد من مُعدل الحرق ويقلل الشهية.
  • نجعل أغلب طعامنا من الأتي : الأسماك (التي تحتوى على بروتينات ومادة ال OMEGA 3 – الدجاج ( خاصة الصدور ) – الفاصوليا ( أكثر نوع من الخضراوات يحتوى على بروتينات علاوة على احتوائها على الألياف التي تعطينا الإحساس بالشبع ) – البقوليات (التي تعطى نفس تأثير البروتينات الموجودة باللحم علاوة على أن الدهون الموجودة بها دهون صحية ) – وكذلك البيض – اللبن – الجبن القريش – اللحم – التونة.
  • من أفضل النصائح المُقترحة من أفضل دكاترة التغذية لإذابة الكرش شرب 2 كوب ماء قبل تناول الوجبة بالاضافة الى شرب كوب شاي أخضر على الريق عند الاستيقاظ من النوم بدون سكر وشرب كوب قهوة بدون سكر قبل التمرين أو المشي ومن اهم الخطوات أيضا هو النوم والاستيقاظ المبكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *