بنك التنمية الاجتماعية يمنح تمويل آهل بدون فوائد أو رسوم يصل إلى 60 ألف ريال

بنك التنمية الاجتماعية يمنح تمويل آهل بدون فوائد أو رسوم يصل إلى 60 ألف ريال

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إطلاق خدمة جديدة، فقد شهد مساء  السبت 13 يونيو 2020 تقديم تمويلات ميسرة للمواطنين عبر منتج ” آهل ” لمواجهة الاحتياجات الأسرية الطارئة، حيث يعد آهل هو منتج للعملاء الذين سبق حصولهم على أحد منتجات التمويل الاجتماعي في هذه المجالات ” الأسرة، الترميم، كنف”، بالإضافة إلى أنه يهدف إلى مساندة الأسر التي تزايدت عليهم المسؤوليات الأسرية، ويتميز آهل بأنه يصل قيمة التمويل إلى 60 ألف ريال، علماً أن هذا التمويل بدون سداد أو فوائد وفترة سداد تصل حتى 5 سنوات.

تمويل آهل
تمويل آهل بدون فوائد

ويستفيد من هذا التمويل “آهل” العديد من العملاء رجال ونساء سواء من موظفي القطاع الحكومي أو الخاص، بالإضافة إلى الفئات التي أشر إليها البنك وهم (متسبب – متقاعد – أرملة – مطلقة – مهجورة”، ويمكن الحصول على التمويلات ميسرة للمواطنين عبر منتج “آهل” بتقديم الطلب عبر موقع ( بنك التنمية الاجتماعية)، ومن خلال الموقع نجد برنامج “آهل” منتج تمويلي اجتماعي يقدم لمساندة الأسر التي تزايدت عليهم المسؤوليات الأسرية.

قنوات  ورابط التقديم للحصول على منتج آهل :

يتم التسجيل في هذا المنتج للحصول على هذا التمويل من خلال رابط التسجيل والاشتراك على الموقع الإلكتروني للبرنامج أو عبر تطبيق  الجوال، فمن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا متطلبات وشروط التقديم للتمكن من الحصول على هذا التمويل.

متطلبات التقديم :

  1. التأكد من أن الهوية الوطنية سارية
  2. العنوان الوطني له الحالي
  3. رقم حساب الآيبان
  4. الجوال المسجل في أبشر

حيث يقوم المستفيد بتقديم طلب تمويل اجتماعي عن طريق خدمة التقديم الإلكتروني لبرامج التمويل الاجتماعي من خلال بنك التنمية الاجتماعية.

تعليمات يجب على المستفيد الإطلاع عليها وتوفيرها :

  • يجب على العميل الإطلاع على الشروط و الالتزامات الخاصة بنظام التمويل الاجتماعي قبل البدء بالتسجيل للتأكد من مطابقته لشروط التمويل في البنك.
  • يجب على العميل تسجيل حسابه في خدمة التقديم الإلكتروني للتمويل الاجتماعي و سيكون لديه القدرة على التقديم على برنامج واحد من برامجه التالية: (زواج – أسرة – ترميم).
  • بعد تقديم الطلب يجب على الكفيل الدخول على بوابة التقديم لبنك التنمية الاجتماعية والموافقة على طلب الكفالة.
  • سيتم التدقيق في الطلب من قبل الخدمة و يتم تحديد حالته مباشرة بعد التسجيل.
  • يرجى التأكد من أن يكون رقم الجوال و البريد الإلكتروني المسجل في الحساب صحيحين حيث أنه سيتم التواصل مع العملاء من خلالهما.
  • سوف يتم إعلام العميل عن حالة طلبه عن طريق رسائل الجوال و حسابه في الموقع.
  • يرجى من العملاء تكرار الدخول على حسابهم مع مرور الوقت لمتابعة حالة طلبهم حيث أنه من الممكن أن لا تصل رسائل الجوال لأي أسباب تقنية.
  • في حالة تم رفض الطلب من قبل الفرع فأنه يمكن للعميل تقديم طلب جديد مرة أخرى.

شروط التقديم:

هي شروط ومتطلبات منتجات القروض الاجتماعية (الأسرة، الترميم، كنف)، بالإضافة إلى الشرط التالي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • أن لا يتجاوز عمر المقترض 70 سنة والكفيل 55 سنة.
  • ألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ (2000) ريال ويتم احتساب نصيب الفرد بتقسيم الدخل الشهري لرب الاسرة على عدد أفراد الأسرة.
  • يحتسب الابن ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرين ما لم يكن موظفاً أو متزوجاً والبنت ما لم تكن موظفة أو متزوجة.
  • يحق للمرأة التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كانت مطلقة أو أرملة وتعول طفلاً فأكثر دون اعتبار للعمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *