خدمة التسجيل في منظومة جدارة للتوظيف الإلكتروني عبر بوابة الموارد البشرية

خدمة التسجيل في منظومة جدارة للتوظيف الإلكتروني عبر بوابة الموارد البشرية

خدمة التسجيل في منظومة جدارة للتوظيف الإلكتروني هي خدمة أطلقتها وزارة الموارد البشرية عبر بوابتها الإلكترونية، وتستهدف بها طالبي العمل من المواطنين السعوديين من الحاصلين علي درجة البكالوريوس علي الأقل، حيث يتمكن المستخدم من التقديم الإلكتروني على الوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عنها من قِبل الجهات الحكومية، بالاضافة إلى تلقي المستخدم بشكل مستمر لترشيحات الوظائف المناسبة له، وذلك  من خلال تعبئة البيانات الشخصية والمؤهلات العلمية والخبرات العملية السابقة ثم إرفاق الوثائق اللازمة لإثبات البيانات.

ويقوم نظام الترشيح الآلي بفلترة المؤهلات والطلبات والوظائف المتاحة وإشعار المستخدم بالوظائف الخالية التي تناسب تخصصه ومؤهله العلمي. وقامت وزارة الموارد البشرية أيضا بإطلاق خدمة التقديم علي الوظائف المساندة وخدمة بياناتي الوظيفية لدعم وتمكين قدرة الموظفين والعاملين.

خطوات التسجيل في منظومة جدارة للتوظيف الإلكتروني

  1. أولا يتوجه المستخدم إلى رابط الخدمة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة للوزارة.
  2. إذا كان المتقدم مستخدم جديد ليس لديه حساب علي نظام جدارة أو ساعد يقوم بالضغط على أيقونة تسجيل دخول من القائمة اليمنى.
  3. يقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة وهي رقم بطاقة الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والجنس ثم إدخال رمز التحقق ومن ثم الضغط علي استمرار.
  4. بعدها يقوم النظام بعرض نموذج طلب التسجيل في منظومة جدارة، والذي يتوجب على المتقدم تعبئته لاستكمال عملية التسجيل.
  5. يقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب مع إضافة المؤهل العلمي وإرفاق صورة منه.
  6. يقوم المتقدم باختيار الإجابة المناسبة بشأن مدى تقبله لبعض الوظائف ومن ثم تحديد طوله ووزنه بالاضافة إلى مستوى مهارته في اللغة الانجليزية واستخدام الحاسب الآلي.
  7. يقوم المستخدم باختيار كلمة مرور والتعهد بصحة المعلومات المُدخلة، ومن ثم الضغط على حفظ لاستكمال عملية التسجيل.

تسجيل الدخول إلى نظام جدارة

بعد الانتهاء من خطوات التسجيل في منظومة جدارة بالنسبة للمستخدمين الجدد , يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى نظام جدارة عبر طريقتين كالآتي:

  • الطريقة الأولي عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ونوع الجنس و رمز التحقق في الحقول المطلوبة.
  • الطريقة الثانية عبر الضغط على زر “تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد” حيث يقوم المستخدم  بإدخال اسم المستخدم أو الهوية الوطنية، بالاضافة إلى كلمة المرور المستخدمة لدى أبشر ورمز التحقق.
  • ستصل للمتقدم رسالة نصية على هاتفه الجوال تحتوي على كلمة مرور مؤقتة يقوم بإدخالها ثم يقوم بالضغط على متابعة ليقوم النظام بعرض الصفحة الرئيسية للمستخدم.

آلية استخدام الخدمة

  • يستطيع المستخدم استعراض ملخص لطلبه المسجل لدى النظام من خلال الضغط على أيقونة عرض ملخص الطلب.
  • يمكن تعديل بيانات الطلب أو معلومات التواصل من خلال الضغط علي أيقونة تعديل / تحديث بيانات المتقدم.
  • يمكن تقديم طلب اعتراض من خلال الضغط علي نفس الأيقونة ثم الضغط علي أيقونة السجل قبل التدقيق.
  • تستخدم أيقونة تعديل / تحديث بيانات المتقدم أيضا في حالة الرغبة في تعديل أو تغيير الدرجة العلمية حيث يتم الضغط عليها ومن ثم الضغط علي أيقونة تغيير أو إضافة الدرجة العلمية.
  • بعد إتمام عملية التسجيل في منظومة جدارة يمكن استعراض الوظائف المتاحة والتقديم علي الوظائف المناسبة والمرغوبة لدى المستخدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *