أكبر صفقة في تاريخ سوق الأسهم السعودية ||تراجع المؤشر العام لسوق الأسهم بالمملكة

أكبر صفقة في تاريخ سوق الأسهم السعودية ||تراجع المؤشر العام لسوق الأسهم بالمملكة

أكبر صفقة في تاريخ سوق الأسهم السعودية، تراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعريف الأسهم تعتبر الأسهم نسبه في شركه ما أو حصه من حصص المؤسسة أو الشركة وإن الذي يحدد قيمه الأسهم بالزيادة أو النقصان هو على حسب انتشارها في السوق المالي ، وتعتبر الأسهم أيضاً هي نوع من الأوراق المالية الصادرة عن الحكومة أو الشركات . وأن الأسهم أيضاً هو نوع من المال كمان أن للمالك حق من حقوق الملكية في أن له حصة في رأس المال الخاص بالمؤسسة.

كما أن كلمه الأسهم هي الكلمة الشائعة بين عالم الاستثمار ، وهذا المصطلح يتداوله خبراء المال والأعمال كما أنه معروف أيضاً بهذا العالم الأسهم غامض جداً والكثير منا يسعى إلى فهم هذا العالم الغامض .كما أن الأسهم هي احد الأدوات الاستثمارية التي تلجأ إليها الكثير من الشركات حتى تتمكن من توفير رأس المال ألازم لممارسة النشاط التجاري .

ارتفع سوق الأسهم السعودي تأسي بنسبه 1.05% رابحاً 10.79 نقطة ليصل إلى مستوى 7055.35 نقطة ، كما أن قطاع إنتاج الأغذية بنسبة 4.42% . كما أن سوف الأعلام والترفية ارتفع 10 قطاعات إلى أن وصل إلى 1.82% ، كما أن سهم الأسماك ارتفع إلى نسبة 9.93% كما ارتفع أيضاً قطاع الاتصالات إلى نسبه 0.88%كما ارتفعت أيضاً سوق التجزئية بنسبه 0.38% ومن بعد قطاع الاتصال حيث زاد إلى 0.64% ومن بعد السلع طويلة الأخلة حيث زاد إلى 0.52% .

كما أن قطاع الصناديق العقارية المتداولة تراجع بنسبة 0.47% ، كما تراجعت أيضاً قطاع المرافق العامة والادوية بنسبه 0.56%  وتراجع أيضاً قطاع الخدمات الاستهلاكية بنسبة 0.55% .

ما هو معنى تداول الأسهم ؟

هي الحصول على ربح من اسهم في شركات مدرجة تحت البورصة على أمل الحصول على ربح عالى ، كما أن المتحكم في بيع وشراء الأسهم هي بورصة بورصة لندن أو بورصة نيويورك كانت المتداولون في الاسم يلجون إلى هذه البورصات لشراء الأسهم منهم ، كما أن تداول الأسهم في البورصة تعنى نقل ملكيه الورقة المالية أو السهم من البائع إلى المشتري مقابل المال . تابعوا معنا كل ما هو جديد على موقعنا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *