موعد صرف المساعدات المقطوعة شهر شوال 1441 وخطوات الاستعلام

موعد صرف المساعدات المقطوعة شهر شوال 1441 وخطوات الاستعلام

تزداد كل يوم عمليات البحث من قبل المواطنين السعوديين حول موعد صرف المساعدات المقطوعة لشهر شوال 1441، حيث يتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم الهوية، ويتمكن فقط الحصول على دعم المساعدات المقطوعة الأسر ذات الدخل المحدود والفقيرة، وهناك شروط معينة يجب توافرها في الشخص المستحق وفئات معينة كشفتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلال موقعنا نعرض لكل متابعينا خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية وشروط الاستحقاق والفئات المستحقة.

المساعدات المقطوعة 1441

تعد المساعدات المقطوعة من أهم البرامج التي تدعمها الحكومة السعودية داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتمثل الدعم في مبالغ قليلة يتم صرفها للأشخاص والفئات المستحقة وبالأخص الأسر الأكثر احتياجاً، وذلك بهدف تلبية حاجات الأسرة والعيش بحياة كريمة ومواجهة الصعوبات، خاصة في ظل الظروف الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة

يتم صرف المساعدات المقطوعة للفئات التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم تلك الفئات المستحقة:

  • يتم صرف المساعدة المقطوعة للأسر ذات الدخل المحدود  أو الفقيرة
  • للأرامل والأيتام
  • لأسر السجناء

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية
  2. أن يكون عمر المتقدم بحد أدنى 35 عاماً.
  3. أن يكون المتقدم يقيم بالمملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  4. أن يكون مرتب الشخص المتقدم لا يتعدى الحد المسموح به.
  5. أن لا يملك المتقدم أي سجل تجاري أو مصدر دخل أخر.
  6. يجب أن يكون مرتب المتزوج كحد أقصى 8680 ريال سعودي.
  7.  يجب أن يكون مرتب الأعزب كحد أقصى 3000 ريال سعودي.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه لن يتم صرف المساعدة المقطوعة إلا للأشخاص الذي توافرت بهم شروط المساعدة المقطوعة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر شوال 1441

يتم صرف المساعدة المقطوعة في يوم محدد لها من قبل المملكة العربية السعودية بعد الأوامر الملكية الأخيرة الصادرة من العاهل السعودي، علماً بأنه يتم صرف دعم المساعدات مرة سنوياً، وبعد تزايد الشائعات بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة تأخير الصرف أنه تم إلغائها، أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تنبيه شديد اللهجة بعدم تصديق أي شائعات وأنه سيتم صرف المساعدة المقطوعة في أقرب وقت.

ومن الجدير بالذكر أن قيمة المساعدات المقطوعة تتراوح بين 10 ألف ريال سعودي إلى 30 ألف ريال سعودي، وذلك وفقاً لعدد الأسر وإذا كانت أكثر احتياجاً أم لا، ومن المحتمل صرفها لهذا الشهر خاصة بعد الظروف الأخيرة مثل حظر التجول بسبب فيروس كورونا المستجد.

خطوات الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

يتم الاستعلام عن دعم المساعدة المقطوعة من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا خطوات الاستعلام برقم الهوية:

  1. الدخول على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
  2. اختيار أيقونة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة
  3. كتابة رقم الهوية
  4. التأكد من كتابة رمز التحقق بشكل صحيح.
  5. الضغط على أيقونة عرض
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر شوال برقم الهوية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *