كل ما تريد معرفته عن نظام الصيام المتقطع لفقدان الوزن بشكل كبير وسريع

كل ما تريد معرفته عن نظام الصيام المتقطع لفقدان الوزن بشكل كبير وسريع

هذا النوع من الرجيم لا يمكن استعماله مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عند الأكل، ويجب عند الالتزام بهذا النوع من الرجيم عدم أكل المأكولات السريعة، والمشروبات الغازية، لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، وهناك طريقة سريعة للصيام المتقطع وتتراوح مدتها إلى ستة عشر ساعة يومياً، وهذه الطريقة تعرف باسم بروتوكول فمتاح تناول وجبتين أو ثلاث وجبات أو أكثر من ذلك.

الأشياء الممنوعة أثناء فترة الصيام:

ممنوع تناول أي شيء بعد وجبة العشاء، وتعد هذه الطريقة متعبة على الأشخاص الذين يشعرون بالجوع في الصباح، ولكن لحين التعود عليها فيفضل تناول شرب الماء والقهوة والشاي بالأعشاب، ولكن دون إضافة أي سكر نهائيا،ً خلال فترة الصيام ومع مرور الوقت سوف يتعود الجسم على هذا النظام. مميزات نظام الصيام المتقطع. إن هذا النوع من الرجيم له بعض الفوائد الرائعة فهو: يعمل على خسارة الوزن بطريقة سريعة، لأن أثناء فترة الصيام فإن جسم الإنسان يبدأ في حرق مخزون السكر المتراكم في الجسم، ومن ثم فإنها تنقص تدريجيا،ً وبعد ذلك فان الجسم يحتاج إلى مصدر للطاقة في الدهون المختزنة في الجسم، ومن ثم فإن جسم الإنسان يقوم بحرق كمية أكبر من الدهون، وبالتالي تحدث عملية فقدان الوزن بطريقة سريعة.

فوائد الصيام المتقطع:

  • – يعمل على تحفيز هرمون النمو، وبالتالي يحسن من عمليات الهضم.
  • – يعمل على تحسين وظائف الجسم بصفة عامة.
  • – يساعد في تحديد أنواع الأطعمة التي يتم تناولها.
  • – يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

النظام الغذائي سريع لمدة يومين في الأسبوع:

يفضل بدأ هذا الرجيم من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساءً، وأيضاً يفضل شرب كوب من الشاي الأخضر في تمام التاسعة، لكي تعمل على خسارة الوزن بصورة أسرع، مع مراعاة ممارسة التمارين الرياضية في الصباح. بالإضافة إلى أن نظام الصيام المتقطع يعد من أكثر الأنظمة التي تعمل على خسارة كمية سعرات حرارية كثيرة فقد يتم خسارة 500 إلي 600 سعرا حراريا خلال يومين في الأسبوع، فمن الممكن إذا تم الانتهاء من العشاء يوم الإثنين في تمام الساعة السابعة مساء يحذر من تناول الأطعمة حتى عشاء يوم الثلاثاء، أو عن طريق الصيام من وجبة الفطور إلى وجبة الفطور في اليوم التالي. بالإضافة إلى أنه متاح شرب الماء الدافئ بجميع أنواعه، والقهوة خلال ساعات الصيام لأن هذه المشروبات لا تحتوي على سعرات حرارية، ويحذر من تناول المأكولات خلال فترة الصيام، أما بعد الانتهاء يفضل أكل مأكولات غير دسمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *