تمويل 150 ألف ريال عبر نفاذ بنك التنمية تعرف على طريقة الحصول

تمويل 150 ألف ريال عبر نفاذ بنك التنمية تعرف على طريقة الحصول

يعتبر نفاذ بنك التنمية من احد وأهم التمويلات المقدمة من بنك التسليف، والذي يدعم قطاع العمل الحر بتقديمه قرض نفاذ الذي سبق وتعرفنا على شروط الحصول عليه والفئات المستهدفة للحصول على تمويل بنك التنمية الاجتماعية، واليوم وفي هذا المقال سوف نتعرف على حدود التمويل المقدم من بنك التنمية الاجتماعية عبر منتج نفاذ المقدم منه لدعم قطاع العمل الحر وخطوات الحصول عليه.

خطوات الحصول على تمويل نفاذ

  • يكون التقديم إلكترونياً عبر الدخول على بوابة نفاذ بنك التنمية وتقديم الطالب.
  • سيتم أستقبال طلبك والتحقق من أهليتك إلكترونياً.
  • يجب أستكمال النماذج عبر طباعة تلك النماذج ومعرفة المستندات المطلوبة من البوابة الإلكترونية، ثم سوف يتم تحديد موعد البريد لمقدم الطلب.
  • بعد أن يتم تحديد موعد البريد يقوم مقدم طلب المنتج بإرسال المستندات المطلوبة عبر البريد.
  • ثم يقوم بنك التنمية الاجتماعية بمعالجة الطلب وتحديد موعد الصرف التمويل ويكون صرف التمويل إلى مقدم الطلب بشخصه أو لوكيل ينوب عنه أو المورد.

حدود تمويل قرض نفاذ والرسوم والضمانات

يقوم منتج نفاذ المقدم من بنك التنمية الاجتماعية بصرف التمويل في صورتين مختلفتين وهما نقدي أو عيني، وفي هذا الشأن سوف نقوم بتعريف حدود التمويل لكلاً منهما والرسوم الخاصة به والضمانات الواجب توافرها.

تمويل قرض نفاذ المادي

يتمثل تمويل نفاذ المادي في حدوده حسب الملائمة المالية والتي لا تتجاوز قيمة الستون ألف ريال، على أن تكون الرسوم الإدارية الخاصة به رسوم رمزية تخصم من قيمة التمويل قبل الصرف وفي حالة إذا كان المستفيد من التمويل عاطل أو معاق أو من الضمانيين يكون له الحق في الحصول على دعم للرسوم، ويكتفي طالب الحصول على التمويل المادي وجود الضمان المتمثل في صورة حسم إذا كان يعمل بجهة حكومية أو كفيل وافدين.

تمويل قرض نفاذ العيني

ويكون ذلك التمويل متمثل في ألا تتجاوز قيمته مائة وخمسون ألف ريال، وذلك مقابل رسوم إدارية رمزية تخصم من المستفيد قبل صرف التمويل، كما يحق له الحصول على دعم للرسوم الإدارية المقررة إذا كان من ضمن أحد الفئات التي حددها بنك التنمية الاجتماعية المستفيدين بالدعم، على أن يكون الضمان المطلوب حسم من جهة عمل حكومية أو كفيل غارم مثله مثل طلب التمويل النقدي ويقدم هذا التمويل لمجموعة من الأفراد مثل من يمارس الإعمال الحرة وأصحاب المهن ويقدم للموظفين الذين تقل رواتبهم عن عشرة آلاف ريال ويحتاجون لدخل إضافي من خلال العمل الحر كما يقدم التمويل للمتعطلين عن العمل  وبلا وظيفة ويبحثون عن فرصة عمل تحقق لهم دخل يساعدهم علي تحمل تكاليف الحياة ويساعد علي التكيف مع ظروف الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *