تحديث جديد من جوجل ل Android TV يدمج خاصية المطابقة الصوتية

تحديث جديد من جوجل ل Android TV يدمج خاصية المطابقة الصوتية

الكثير من الأجهزة المنزلية الذكية تدعم وجود المساعد الصوتي لجوجل، مثل الشاشات الذكية، ومكبرات الصوت اللاسلكية وقد أطلقت جوجل منذ يومين تحديثاً جديدا يحمل رقم إصدار 4.2.0 خاص بخاصية مطابقة الصوت، وسوف يستفيد منها بحث جوجل على Android TV.

يذكر أنه سبق لجوجل أن اطلقت تحديثين سابقين حملا أرقام 4.1.0 و 4.2.0 الشهر الماضي، إلا أنها قامت بسحبهم مرة أخرى بسبب وجود أخطاء، ليعود آخر تحديث إلى 3.14.2.

خاصية مطابقة الصوت

تعمل خاصية مطابقة الصوت على التعرف على صوت الشخص وتمييزه، ومن ثم تسجيل دخوله على حساب جوجل الخاص به. وإطلاق هذا التحديث الأخير يشير إلى اتجاه جوجل إلى زيادة دمج المساعد الصوتي لجوجل، وGoogle Home في Android TV.

إن استخدام مثل هذه الخاصية، ستتيح تسجيل دخول المستخدم على تطبيقات مثل نت فيكس وStadia، ومستقبلاً في Android TV، مع العلم أن كافة المعلومات الشخصية والبيانات المرتبطة بحساب جوجل لن يتم أخذها في الاعتبار إلا عندما يتأكد المساعد من تمييز صوت صاحب الحساب.

هل يتم دعم الأجهزة الأخرى لنفس الخاصية؟

من المعلوم أن الأجهزة الذكية التي لا تتبع جوجل مثل مكبرات صوت JBL Link Bar، والتي تستخدم نظام تشغيل جوجل، تعتمد على دنجل للتمتع بخدمات جوجل، والمعروف باسم Sabrina، لكن المعلومات المتاحة حتى الآن لا توضح إن كان التحديث الأخير سيكون متضمناً أم لا، لكن الأكيد، انه يسعدنا دوماً اتجاه جوجل نحو تحديث خدمة المساعد الصوتي بالمزيد من التحديثات، مع دمج المزيد من الأجهزة الأخرى في خدماتها.

الجدير بالذكر أن الدنجل الجديد من جوجل والذي أطلق عليه اسم Sabrina هو بديل الدنجل السابق ل Chromecast، والذي يتضمن العديد من خدمات جوجل، وهو مزود بوحدة تحكم عن بعد بها زر مخصص للمساعد الصوتي.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *