خبير طقسي: درجة حرارة الجو ترتفع إلى 50 في بعض مناطق المملكة

خبير طقسي: درجة حرارة الجو ترتفع إلى 50 في بعض مناطق المملكة

يتوقع الخبير الطقسي عبد العزيز الحصيني أن تشهد بعض مناطق المملكة ارتفاع درجة حرارة الجو بداية من يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو الجاري، وأن هذه الدرجات سوف تكون في أعلي معدل لها مقارنة بمعدلاتها في نفس أيام بالسنوات السابقة.

ارتفاع درجة حرارة الجو في بعض مناطق المملكة

وأوضح الحصيني أن عدد من مناطق ومدن المملكة سوف تشهد طقس شديدة الحرارة حيث سوف ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في المنطقة الشرقية والخليج، بينما سوف ترتفع إلى ما يزيد عن 45 درجة في بعض مناطق بأربع مدن وهم الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، والمدينة المنورة.

وأشار الحصيني إلى أن الموجة الحارة سوف تشهدها المنطقة الشرقية والوسطي بالمملكة على مدار 3 أيام بينما تكون درجات الحرارة في منطقة الشمالية وعدد من مدنها مثل نجران، وحائل، وتبوك، وجازان تتراوح ما بين 36 و45 درجة مئوية مضيفًا أن حالة الطقس سوف تكون معتدلة في المصايف.

قرار منع العمل تحت أشعة الشمس

وفي نفس السياق قد أصدرت وزارة الموارد البشرية بتطبيق العمل بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس في بعض مناطق المملكة بداية من يوم 15 يونيو الجاري من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً ويستمر العمل بالقرار حتى نهاية يوم 15 سبتمبر المقبل.

ويطبق القرار على جميع العاملين بالقطاع الخاص في مناطق المملكة التي تشهد ارتفاع كبير في درجات حرارة الجو ما عدا العاملين بشركات الغاز والنفط، وعمال الصيانة للحالات الطارئة ولكن يجب أن توفر لهم الشركات جميع الوسائل اللازمة لحمايتهم من أشعة الشمس الحارقة.

وقد أصدرت الوزارة هذا القرار إيمانًا بدورها في توفير بيئة ملائمة للعاملين بالقطاع الخاص بعيدًا عن الأسباب التي تؤدي إلى مخاطر صحية، وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *