تعرف على موعد صرف العلاوة بعد تجديد سلم الرواتب

تعرف على موعد صرف العلاوة بعد تجديد سلم الرواتب

موعد صرف العلاوة بعد تجديد سلم الرواتب ، قام مجلس الوزراء بعمل مجموعة من التعديلات على نظام الخدمة المدنية فسوف يتم صرف العلاوة حسب سلم الرواتب الذي تم وضعه حيث أنه أثر في التوقيت الخاص بصرف العلاوة، سوف نتعرف على موعد صرف العلاوة الجديد .

نظام صرف العلاوة القديم

قبل تعديل نظام الخدمة المدنية كان الموظف يحصل على العلاوة حسب سلمن الرواتب، حيث أنه كان يتم نقل الموظف للدرجة التالية بصورة مباشرة وبنفس المرتبة، وقد كان يتم ذلك في بداية شهر محرم من كل عام.

ولكن بعد عمل مجموعة التعديلات الجديدة يتم منح الموظف الدرجة التالية بشكل مباشر بنفس المرتبة التي يشغلها الموظف ويتم ذلك أول يوم من كل عام مالي جديد، وهذا التعديل قد يكون أفضل فالموظف لن يحتاج لانتظار بداية شهر محرم بالعام الهجري.

موعد صرف العلاوة بعد تجديد سلم الرواتب

ومن جهة أخرى بدأت وزارة التعليم بداية من اليوم الإثنين في تطبيق سلم الرواتب الجديد من خلال نقل الموظفين الشاغرين للوظائف التعليمية المُختلفة لدرجاتهم الوظيفية الجديد وفقاً لسلم الرواتب الجديد.

تفاصيل تعميم مساعد وزبير التعليم

وجه مساعد وزير التعليم في المملكة العربية السعودية تعميم للمشرف العام على التحول الرقمي وأمن المعلومات وإدارات التعليم وقد احتوى التعميم على القرار الخاص بمجلس الوزراء الذي يحمل رقم 101 الخاص بالموافقة على سلم رواتب الوظائف الخاصة بالتعليم.

وكذلك تضمن التعميم القرار الخاص بوزير التعليم الذي يحمل رقم 70898، وقد تم إرسال التعميم من أجل العمل على سحب مسيرات الرواتب التي تخص شهر يونيو حتى موعد أقصاه السابع من يوليو المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *