الأحد القادم ظاهرة فلكية نادرة بالمملكة لا تتكرر الإ كل 86 عام 

الأحد القادم ظاهرة فلكية نادرة بالمملكة لا تتكرر الإ كل 86 عام 

ظاهرة فلكية نادرة بالسعودية لا تتكرر الإ كل 86 عام، قد أوضح الدكتور خالد الزعاق المرصد الفلكي أنه لم يتبقى إلا أسبوع واحد على مرور المملكة العربية السعودية بإحدى الظواهر الفلكية النادرة وسوف تشهد الشمس كسوفاً حلقياً يوم الأحد القادم الموافق 21 يونيو 2020.

حيث أكد الزعاق أن هذا الكسوف مميز يجعل الشمس تنقسم إلى ثلاثة أنواع منها، الكامل والحلقي والجزئي، ويعتبر الحلقي هو المميز فيها هذه الظاهرة موضحاً إلى أن معظم الدول سوف تشهد في ذلك اليوم كسوفاً جزئيا إلا دولة باكستان وسلطنة عمان وجنوب شرق السعودية سوف يظهر الكسوف حلقياً من 7 : 20 حتى 9 : 24 صباحاً.

وأكد أن نسبة هذا الكسوف تكون دائرية وسوف تظهر نسبة 97% من قرص الشمس ويكون أقل لها على حائل نسبه تصل إلى 56% وفي مكة 76 % أما في جازان 86%، وأوضح أيضا أن هذا الكسوف يحدث ولا يتكرر ألا كل 86 عام، وبالتالي لن يتكرر مع المنقلب الصيفي إلا بعد 300سنه، ولهذا فإنه يعتبر من أكثر الكسوفات النادرة.

أكد الدكتور خالد الزعاق قد أعلن أن موسم الكنة يبدأ بعض موسم من مربعانية القيظ، وذلك منذ بداية شهر يونيو الحالي، وأكدت أن هذا أول موسم الصيف الفعلي وسوف يتم تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى العالم كله، وتتضمن الكويت والخرج والأحساء، وفي نهاية الموسم نزول الأمطار على جبل المناطق السعودية وكذلك على سلطنة عمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *