طريقة التخلص من الناموس نهائياً بطرق آمنه وبمواد طبيعية وفعالة

طريقة التخلص من الناموس نهائياً بطرق آمنه وبمواد طبيعية وفعالة

طريقة التخلص من الناموس بمواد طبيعية هي الطريقة التي يبحث عنها الكثير في الوقت الحالي، بالرغم من صغر حجمه إلا أنه مزعج، حيث أن قرصة الناموس تسبب ألاماً واحمراراً في الجلدـ، كما أنه يصدر أصوات مزعجة وقد تسبب الأرق وعدم القدرة علي النوم، لذا سنقدم لك طرق بسيطة وسهلة تساعدك علي التخلص منه نهائياً.

أسباب تجذب الناموس إليك كالمغناطيس احذرها

المعلومات التالية يمكنك أن تساعدك على طريقة التخلص من الناموس و تقليل إمكانية أن تصبح جذاباً للبعوض:

1-بكتيريا الجلد:حيث أن البكتيريا على جلدك تسهم في الكثير من تحديد رائحتك، حيث أن عرق الإنسان يكون عديم الرائحة بالنسبة لغيره من البشر إذا لم توجد هذه البكتيريا، وقد تبين أن الناموس ينجذب إلي بعض الروائح البكتيرية أكثر من غيرها، ويعني ذلك إذا كان لديك قدر أكبر من تلك البكتيريا فإن الناموس سوف يقصدك انت دون عن باقي البشر، وأفضل طريقة للحماية من الناموس هي استخدام عطر قوي وفعال.

2-فصيلة الدم: حيث ظهر أن الناموس يفضل البشر من فصيلة الدم o وقبل أن يقوم باللدغ يقوم بتذوق إفرازات بشرتك لتحديد نوع الدم وبذلك يقوم باختيار ضحاياه بكل سهولة ويأتي في المرتبة الثانية أصحاب فصيلة الدم B وفي المرتبة الأخيرة أصحاب فصيلة الدم A .

3-الحرارة: حيث يلدغ الناموس الأماكن حيث يكون الدم أقرب إلي السطح مثل الرقبة والمعصمين أو جبينك حيث يستغل البعوض حرارة جسمك والوصول إلي أفضل الأماكن، وأيضاً بعد ممارسة الرياضة لأن جسمك يكون أكثر سخونه في هذه الأوقات.

5-الحمل: حيث بينت دراسات سودانية أن الحوامل أكثر عرضة للدغات الناموس تقريبا لضعف اللدغات، مقارنة بغير الحوامل، حيث قال الباحثون أن هذا قد يرجع إلي مواد محددة مرتبطة بالحمل تنطلق مع التنفس والبشرة يمكنك في فترات حملة أيضا المحافظة علي بشرتك واستخدام ماسكات طبيعية.

طريقة التخلص من الناموس

يمكنك التخلص من الناموس بشكل نهائي بالطرق التالية:

  • بخاخة الثوم: حيث تعد من أسهل الطرق ولها فعالية قوية للقضاء علي الناموس حيث أن الثوم يحتوي علي خصائص طبيعية قاتلة للناموس، أما البخاخة كل ما عليك فعله أن تحضر بعض من فصوص الثوم واهرسه جيداً، ثم ثم بوضع الثوم المهروس في الماء، ثم ثم بغلي الخليط بعض الوقت ثم قم بتصفية السائل وضعه في البخاخة ثم قم برش السائل في الغرفة وسوف تشاهد قتل الناموس، أيضا يمنك بأكل الثوم يوميا حيث أن ذلك يجنبك من لدغات الناموس.
  • النعناع: علي الرغم من حب الكثير من الناس لعطر النعناع المميز والرائع إلا أنه بغض وكريه بالنسبة للناموس يمنك إبعاد الناموس عنك باستعمال زيت النعناع عن طريق الدهان علي جسمك، أيضا من الممكن عمل بخاخة بزيت النعناع ورشها في المكان، يجب عليك إحضار نوع جيد.
  • ينسون: يعتبر من الأعشاب التي لها فوائد كثيرة جدا وقوية، أيضاً له قوة فريدة من نوعها في إيقاف الناموس، كل ما عليك أن تقوم بزراعته في البلكون أو في الحديقة أو أمام مدخل البيت وسوف تشاهد النتائج.
  • الثلج الجاف: حيث يصدر الثلج الجاف ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الناموس له، حيث يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في وعاء له غطاء، وعندما يقترب الناموس من الثلج يتم إغلاق الوعاء بسرعه.
  • زيت القرنفل: يمكنك استخدام زيت القرنفل بدون أي كيماويات أخري يحتويها المبيد الحشري، حيث أنه يحتوي علي خصائص طاردة للناموس، قم برش زيت القرنفل في أماكن تجمع الناموس ولكن بكميات صغيرة، حيث أن الكميات الكبيرة منه تسبب مشاكل لمن لديهم بشرة حساسة حيث انه من أقوي الطرق في طريقة التخلص من الناموس.
  • عشب الليمون: حيث يمكنك استخدام عشب الليمون في التخلص علي الناموس والحشرات بمختلف أنواعها، حيث أن رائحة الحمضيات القوية تمنع اقتراب الناموس من المكان بشكل كامل، حيث يتم زراعة عشب الليمون في قوارير وتوزيعها حول شبابيك المنزل لمنع اقتراب الناموس، هذه الطريقة فعالة وناجحة.
  • زيت شجرة الشاي: حيث أشارت الدراسات الحديثة إلي قدرة زيت شجرة الشاي علي طرد الحشرات بشكل فعال.
  • الروز ماري: حيث يعتبر من الأشياء المحبب وضعها إلي الطعام المختلف، وله نكهه مميزة ولكن أيضا له استعمال آخر ، حيث أنه له القدرة في القضاء علي الناموس والتخلص منه، أو فقط أغلق الأبواب وقم بإشعال بعض من الروز ماري لبعض الوقت وسوف تشاهد الناموس وهو يتساقط من كل حدب وصوب.

أضرار المبيدات الحشرية في طريقة التخلص من الناموس

تعتبر المبيدات الحشرية من أشهر الطرق المتداولة في طريقة التخلص من الناموس، ولكن لها أضرار كثيرة خاصة على الأطفال وكبار السن حيث أنها مواد سامة في الأصل، وتسبب كثرة المبيدات الحشرية أحمرار العين والقيء والسعال وتسبب الحساسية وتهيج الجهاز التنفسي خاصة عند مرضى الحساسية والربو لذلك يلجئ البعض إلى الطرق الطبيعية التي ذكرناها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *