بشري للمواطنين والمقيمين موعد استئناف الرحلات الدولية بالإمارات

بشري للمواطنين والمقيمين موعد استئناف الرحلات الدولية بالإمارات

بشري للمواطنين والمقيمين بدولة الإمارات حيث كشفت وزارة الخارجية الإماراتية عن موعد استئناف الرحلات الدولية إلى عدد من الدول وسط ضوابط وإجراءات مشددة سوف تعلن عنها الحكومة خلال وقت قريب للغاية.

موعد استئناف الرحلات الدولية بالإمارات

أوضحت الخارجية الإماراتية أن الدولة سوف تسمح لمواطنيها والمقيمين على أرضيها بالسفر إلى عدد من الدول اعتبارًا من يوم 23 يونيو الجاري وسط إجراءات احترازية ووقائية تعتمدها الدولة لمواجهة تفشي كورونا.

الدول المسموح بالسفر إليها

سوف تكشف الدولة عن قائمة الدول المسموح بالسفر إليها، والفئات الذين سوف يحصلون على تصاريح السفر إلى الخارج بالإضافة إلى الضوابط التي يجب أن يلتزم بها المسافر سواء كان مواطن أو مقيم قبل السفر وفترة السفر وبعده بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث.

وأوضح البيان أن السبب الرئيسي في صدور هذا القرار هو التطورات الإيجابية التي أوضحتها عملية التقييم المستمرة بواسطة الجهات المختصة لمواجهة وباء كورونا، والتي أكدت على ارتفاع معدلات عدم الإصابة بالفيروس نتيجة لفاعلية الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الإمارات ضده.

بدء حجز الرحلات الدولية بشركة طيران الإمارات

وفي نفس السياق فتحت الموقع الإلكتروني لشركة طيران الإمارات باب حجز الرحلات الدولية منتظمة  إلى 16 مطار في 12 دولة عربية وهم السعودية، ومصر، والبحرين، وسلطنة عمان، ودول شمال أفريقيا، والأردن، والسودان، ولبنان.

وعلى الرغم من إتاحة الشركة لحجز الرحلات الدولية بداية من شهر يوليو المقبل ولكن ذلك لا يعني استطاعة المسافرين السفر لأن جميع رحلات الطيران يجب أن تحصل في الداية على كافة الموافقات من الجهات المختصة بدولة الإمارات والدول التي سوف تستقبل هذه الرحلات.

ومن المنتظر أن ترسل الشركة 21 رحلة أسبوعية إلى مطار القاهرة الدولي، و5 رحلات يومية إلى السعودية، و2 رحلة يومية إلى المملكة الهاشمية، ورحلة يومية إلى كلا من تونس، والمغرب والجزائر بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *