طريقة عمل كبة البطاطس على طريقة منال العالم 

طريقة عمل كبة البطاطس على طريقة منال العالم 

طريقة عمل كبة البطاطس على طريقة منال العالم، كبة البطاطس من أكثر الأكلات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص ويحب تناوله كثيراً هذا يكون من أكثر الوجبات الخفيفة التي يمكن تجهيزها، وتناولها على وجبة الغذاء أو العشاء حيث تحب الكثير من الأمهات البحث عن الأكلات اللذيذة، والتي لها مذاق وتقديمها لأطفالها، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل كب كيك البطاطس .

طريقة عمل كبة البطاطس

المكونات، 2 ملعقة من زيت الزيتون وحبة بصل واثنين فص الثوم و نصف كيلو لحمة مفروم وملعقة من الملح وملعقة بهار مشكل ربع ملعقة من جوزه الطيب، ربع ملعقة فلفل أسود وثلاث ملاعق معجون الطماطم.

مكونات الكبة ، كيلو بطاطس كوب ونصف بقسماط و2 ملعقة زبدة وملعقة صغيرة ملح وربع ملعقة فلفل أسود.

للتغطية، نصف كوب دقيق و2 حبة بيض و2 كوب بقسماط وزيت ذرة للقلي.

طريقة تحضير كبه البطاطس

قومي بإحضار مقلاة ونضع فيها الزيت والبصل وقلبيه على نار متوسطة ثم أبدا بإضافة اللحم، ونضيف عليها جوزة الطيب والفلفل والكمون والبهار، وكذلك يتم إضافة الملح ومعجون الطماطم وقلبي المكونات مع بعضها حتى ينضج اللحم.

وبعد ذلك ارفعيه من على النار لا تقومي بتقشير البطاطس قومي بإحضار وضع في البطاطس، وقومي بتغطيته بالماء ضعي ملعقة من الملح ويترك علي نار متوسطة وبعد أن ينضج ثم نقوم بتقطيعها إلى مكعبات ثم اغمسي البطاطس ونضع عليها البقسماط والملح والفلفل الأسود والزبدة، وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس وقومي بتغطيته واتركيها لمدة ساعة.

في الخطوة التالية خذي قليل من الكبة، وأبدائي بعمل تجويف ثم ضعي بعض الحشو وشكلية على هيئة كور، ثم ضعيها في طبق الدقيق ثم في البيض وضعية في البقسماط ويمكنك إضافة القليل من حبة البركة وضعيها في البيض ثم البقسماط، ثم نتركها في الثلاجة لمدة ساعة ثم ابدئي بتسخين مقلاة فيها زيت عميق ضعي حبات الكبة، حتى يصبح لونها ذهبي وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *