طريقة تطويل الشعر وتنعيمه في يوم بالوصفات الهندية المذهلة 

طريقة تطويل الشعر وتنعيمه في يوم بالوصفات الهندية المذهلة 

تطويل الشعر وتنعيمه للنساء والرجال هو مطلب مستمر لكل منهما، حيث يعطي الشعر الطويل و الناعم مظهر جيد للمظهر العام لكل منهما، مع اختلاف رغبة معظم الرجال في الحصول على شعر متوسط الطول أو النساء لديها حلم الشعر الطويل جدا والمميز،وبما أن الشعور الهندية هي الأفضل على الإطلاق في العالم بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء حيث يمتاز شعرهما بالكثافة الهائلة، والطول المذهل وقوة وصحة الشعرية و سماكتها، وهذا بالطبع يرجع لطريق الغذاء في الهند و طريقة العناية بالشعر،فبالنسبة إلى الغذاء يعتمد الغذاء الهندي بشكل أساسي على التوابل والبهارات المختلفة والتى تقوم بتنشيط دورة الدم في الجسم وتمنع حدوث التجلط وتجعل وصول الغذاء للخلايا المختلفة أسرع ومن أهم تلك التوابل: الكاري الهندي الحار، الجنزبيل، الكمون، الكركم، وبهارات أخرى، و تساهم جميع تلك التوابل في تنشيط الدورة الدموية ومنع حدوث العديد من الأمراض في الجسم  مثل أمراض الذهنية ك آل زهايمر، وبفضل احتوائه على مضادات الأكسدة القوية فهو يمنع حدوث العديد من الأنواع السرطانية، كما يعد مضاد لكل من الفيروسات والبكتريا والفطريات، وهو ما ينعكس على الشعر بقوة.

أعشاب هندية لتطويل الشعر

  • عشبة الألوفيرا: هى أحد أهم الأعشاب المستخدمة في الهند، وتعمل الألوفيرا وهو أحد أنواع الصبار على توازن ال pH في فروة الرأس ويقضي على القشرة ويجعلها صحية، مما ينعكس على الشعر بالطول واللمعان.
  • عشبة الآملا : هي عشبة غنية بفيتامين سي الأساسي لتحفيز الكولاجين وهو أحد أنواع البروتين الذي يعتمد عليه الشعر، لذا بعمل الآمال على تسريع معدلات النمو بصورة فائقة فمن أول استخدام يبدأ ملاحظة طول الشعر وبعد مرات قليلة يصبح السعر أكثر طول وكثافة.
  • عشبة الريحان: هي عشبة تحتوي على نسب كبيرة من الزيوت العطرية المفيدة جدا في تطويل وتنعيم وتكثيف الشعر، كما يحافظ الريحان على قوة وصلابة الشعر من خلال تقوية جذور الشعر كما يحافظ على نسبة الميلانين الموجودة في الشعر والتى تساهم في تأخير عملية الشيب.
  • عشبة الأرقطيون: يعد مضاد ألتهاب قوي بفضل احتوائه على نسب كبيرة من الأحماض الدهنية فهو بالتالي يحافظ على بيئة صحية قوية في فروة الرأس خالية من القشرة، كما يعمل على نمو بصيلات شعر جديدة بسرعة. بالإضافة إلى تطويرها.

تعرف أيضا:

وصفات هندية لتطويل الشعر وتطويله مجربة

أحضرنا اليوم مجموعة من خلطات هندية لتطويل الشعر مجربة من القدم، وأثبتت التجارب بأن تلك الوصفات لها نتائج مذهلة على الشعر حيث تعمل على تحفيز النمو بصورة هائلة وجعل السعر طويل جدا في فترة وجيزة فضلا عن تنعيم الشعر واللمعان الصحي، وأهم الوصفات الهندية للشعر كالتالي:

  • وصفة زيت جوز الهند وزيت الخروع: تخلط الزيوت بكميات متساوية وتوضع على رأي ليلة كاملة ويشطف في الصباح ٣ مرات أسبوعيا، أثبت الدراسات بأن زيت جوز الهند لها قدرة فائقة في تحفيز نمو الشعر الجديد بالإضافة إلى تسريع معدل تطويل الشعر وتنعيمه، كما يحتوي زيت الخروع على خصائص وأحماض دهنية هامة جدا لنمو الشعر.
  • وصفة الزبادي مع الأفاوكادو: يحتوي الأفاوكادو على عناصر غذائية هائلة تجعله أساسي في العديد من مستحضرات السعر والتجميل، فهو يعمل بمثابة مرطب هائل ومغذي قوي للشعر، فيتم إضافة الأفوكادو المهروس إلي علبة زبادي ويتم خلطهم جيدا وتطبيقها من الفروة إلى أطراف الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *