طريقة عمل الكريب الحادق في المنزل

طريقة عمل الكريب الحادق في المنزل

طريقة عمل الكريب الحادق، أصبح الكريب من المأكولات الشهية التي انتشرت، كما كثرت المطاعم التي تقوم بإعدادها هي فحسب، وتتنوع أشكال الكريب بين الحلو والحادق، حيث يمكن استخدام حشوات مختلفة لحشو الكريب بنوعيه، فهو محبب للكبير قبل الصغير، لذا سنتعرف على طريقة تحضيره بالتفصيل.

طريقة عمل الكريب الحادق

المكونات: كوب دقيق، كوب ماء، بيضة واحدة، رشة ملح، رشة فلفل أسود.

للحشو: 4 قطع بانيه، نصف كوب زيت زيتون، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة كبيرة سماق، ملعقة صغيرة بهار مشكل، 4 حبات بصل.

طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة تحضير الكريب الحادق

نقوم بتقطيع الدجاج إلى شرائح طولية، ونضع طاسة بها زيت على النار، ونقوم بوضع شرائح البصل ثم الملح والفلفل الأسود والبهار.

نقوم بتقليب البصل والبهار حتى يتغير لونه ثم نضيف إليه الدجاج مع التقليب، ويترك حتى ينضج مع تزويده بالماء المغلي عند الحاجة، نبدأ في تحضير عجينة الكريب، وذلك بوضع جميع مكونات الكريب في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس المكونات، ونحصل على القوام المطلوب.

نحضر طاسة تيفال مدهونة بالزيت، ونبدأ بأخذ مغرفة كبيرة من عجينة الكريب، ونقوم بتوزيعها في الطاسة، وننتظر لمدة دقيقة ثم نقلبها على الوجه الآخر، وهكذا حتى تنتهي الكمية.

طريقة عمل كبة البطاطس

بعد أن ينضج الدجاج، نقوم بفرد الكريب، ووضع العجينة في المنتصف، ونقوم بطي الكريب على هيئة مثلثات، أو يمكن طيها على شكل ساندوتش على حسب الرغبة، ونقوم بوضع سندويتشات الكريب في صينية مدهونة بالزيت، وتوضع في الفرن حتى يحمر لونها، ونقوم بتقديمها.

عمل الكريب الحادق باللحم

أولا يتم تقطيع البصل إلى شرائح صغيرة ثم بعد يتم تقطيع اللحم إلى شرائح طولية، وبعد ذلك يتم إضافة 4 ملاعق زيت زيتون، ثم ضعي شرائح البصل في الزيت لمدة 5 دقائق ثم يتم وضع اللحم وتقلب ثم يتم وضع البهارات وتقلب حتى ينضج الدجاج وتضعي السماق ويترك على نار هادئة.

أحضري الخبز ويقطع إلى نصفين ثم تضعي الحشو بداخل كل نصف ويلف مثل الرول، ويتم وضعه في صينية مدهونة بقليل من زيت الزيتون ويوضع في صينية مدهونة في الفرن حتى يحمر لونها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *