طريقة عمل القهوة بوش .. فنجان القهوة المظبوط وأسرار تكوين وش القهوة

طريقة عمل القهوة بوش .. فنجان القهوة المظبوط وأسرار تكوين وش القهوة

هناك من يحبون القهوة وهناك من يعشقونها فهم يحبون تناول فنجان القهوة المظبوط في الصباح أو في أي وقت من نهار اليوم فغير أنها تمد الجسم بالطاقة وتعطيه القدرة الأكبر على الانتباه وتنشط المخ إلأ أن العديد من الأفراد يجدون بها متعة خاصة ،وبالطبع لن تصلح القهوة بدون تكوين وش القهوة الذي يعطي لها الطعم المظبوط لذلك وفرنا لك عدة نصائح لتتمكني من تحضير القهوة بشكل صحيح لعشاق القهوة فتابعينا.

فنجان القهوة المظبوط

مرحة التقليب عند صنع فنجان القهوة:

  1. عندما ترغبين في تحضير فنجان قهوة تبدأين اولاً بوضع القدر المناسب من البن والسكر في كنكة القهوة مع فنجان من الماء.
  2. ضعي الكنكة على نار هادئة وقلبي حتى تذوب المكونات.
  3. اتركي القهوة تسخن قليلاً ثم قلبي مرة أخرى.
  4. خطوة التقليب هي الأساسية في تحضير القوة فيجب أن يكون التقليب برفق حتى لا ينفصل البن عن الماء كما يعتمد تسوية القهوة على تلك المرحلة والتي ستؤثر على قوام وطعم القهوة فيما بعد.

ملاحظة: اختاري نوع بن جيد وغير ردئ ليعطيك الطعم الرغوب كما يمكنك اتخيار بن بالنكهات كما ترغبين، وعند اختيار الكنكة يجب أن تكون صغيرة مناسبة لحجم فنجان القهوة وذات عنق رفيعة.

فنجان القهوة المظبوط

مرحلة التسوية لصنع فنجان القهوة المظبوط:

يكمن سر نجاح تكوين وش للقهوة في تسوية القهوة على نار هادئة للغاية ويجب أن تنتظري حتى يبدأ الوجه في التجمع بعدها احرصي على رفع الكنكة من على النار حتى لا تدخل القهوة في مرحلة الغليان فهذا سيجل الوجه يغلي ويختفي.فنجان القهوة المظبوطمرحلة الصب والأخيرة:

لا تقومي أبداً بالتقليب في تلك المرحلة للاحتفاظ بالوش المتكون وبعد أن ترفعي الكنكة من على النار ضعيها على سطح بارد لثواني معدودة ثم صبيها بسرعة في الفنجان دفعة واحدة ولكن بهدوء وفي منتصف الفنجان.

فنجان القهوة المظبوط

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *