سر عمل الأرز المفلفل : نصائح لتحضير الرز الأبيض بشكل مثالي “تكات عمل الأرز الأبيض”

سر عمل الأرز المفلفل : نصائح لتحضير الرز الأبيض بشكل مثالي “تكات عمل الأرز الأبيض”

الرز الأبيض هو الطبق الرئيسي في جميع البلاد العربية ودول العالم ويتم تحضير العديد من الأصناف باستخدامه لذلك تبحث السيدات عن نصائح لتحضير الرز الأبيض حتى تتمكن من تحضيره بشكل سليم ويتكون لديك طبق من الرز ناصع البياض لذيذ يمكن تناوله وحده أو استخدامه لتحضير أطباق وأصناف فخمة وفاخرة، تابعينا لتعرفي تلك النصائح الثمينة.

سر عمل الأرز المفلفل

المواد المستخدمة في تحضير الأرز:

استخدام الزيت والسمن:

يعتمد نجاح تحضير الأرز الأبيض وإعطاءه اللون المثالي والمشرق في نوع الدهون المستخدمة في تسويته حيث يفضل كبار الشيفات استخدام الزيت النباتي بدلاً من السمن ويمكن استخدام الزبد الأبيض في تلك العملية فاللون الأصفر للسمن يحول لون الرز الي لون مائل للأصفر.

البهارات المستخدمة:

لا يحتاج الرز الأبيض إلا إلى الملح في تدبيله ولا يفضل إضافة أي نوع آخر من التوابل فأي توابل ستعطيه نكهة مبالغ فيها وستحول طعمه إلى طعم نوع آخر من أنواع الرز ،كما أن التوابل تغير من لون الأرز لذلك أكتفي بالملح فقط.

نصائح لتحضير الرز الأبيضنصائح لتحضير الرز الأبيض في عملية الطهي:

ابتعدي عن عملية التشويح في الرز فهذا يجعل لون الحبات ذهبي وليس أبيض فيمنك تسخين الزيت ووضع الماء في الحلة ثم إضافة الأرز بعد ذلك بدلاً من إضافته إلي الزيت أو الزبد الساخن وتحميره.

انتبهي إلى كمية الماء المضافة إلى الرز يجب أن تكون مناسبة ليست كثيرة فتسبب في تعجينه أو قليلة فتتسبب في احتراق الرز وعدم تسويته لذلك يجب مراعاة الكمية مع مراقبة الماء أثناء التسوية حتى لا ينشف.

نصائح لتحضير الرز الأبيضالشوربة ومكعبات المرق:

  • إذا أردت استخدم الشوربة بدلاً من الماء تأكدي من أنها صافية ليس بها بقايا لحم أو دجاج.
  • لا تضيفي مكعبات مرق الدجاج فستتعجن.

نصائح لتحضير الرز الأبيض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *