مقارنة بين PlayStation 5 و Xbox Series X .. لمحبي الألعاب الإلكترونية

مقارنة بين PlayStation 5 و Xbox Series X .. لمحبي الألعاب الإلكترونية

عقدت مقارنة بين PlayStation 5 و Xbox Series X من حيث عدد الألعاب التي سوف تحتويها كل منصة بالإضافة إلى عدد الألعاب المتوافقة مع النسخة السابقة لتلك الأجهزة.

مقارنة بين PlayStation 5 و Xbox Series X

أصبحت المقارنة المنعقدة بين أجهزة الألعاب الإلكترونية ليس فقط من حيث المميزات التي يتمتع بها كل جهاز بل امتدت لتشمل عدد الألعاب المتاحة فيها سواء كانت جديدة أو قديمة يمكن أن تتلاءم مع المميزات والتقنيات المتوفرة في تلك الأجهزة نظرًا لأن سوق الألعاب الإلكترونية أصبح من أشد الأسواق تعقيدًا خاصة عقب إصدار الجيل الأخير من أجهزة الألعاب الإلكترونية.

وإلى جانب منافستها لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في الألعاب، أصبحت تواجه هذه المنصات تحدي كبير وهو خدمة بث الألعاب مباشرة على شبكة الإنترنت مثل Google Stadia بالإضافة إلى منافستها ضد خدمات الاشتراك في ألعاب الهواتف الذكية مثل Apple Arcade

ألعاب جهاز بلاستيشن 5  ” PlayStation 5″

بغض النظر عن تصميم الرائع للجهاز حيث سوف يحتوي ذراع التحكم بالعديد من المميزات مثل احتوائها على ميكرفون، وأزرار تكيفية جديدة، والتقنية الجديدة الخاصة بردود الفعل بالإضافة إلى منفذ الذي يوفر للاعبين تجربة لعب على درجة عالية من الأداء.

وحتى الوقت الراهن يبدو أن اللعبة الوحيدة التي سوف تتلاءم مع هذه المميزات هي لعبة Insomniac’s Ratchet and Clank: A Rift Apart، في نفس الوقت هناك عدد كبير من الألعاب المطورة الجديدة سوف تتوفر مع جهاز أكس بوكس؛ ولكن سوف يتوفر عدد محدود من الألعاب الجديدة مثل

  • Horizon Forbidden West
  • Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
  • العروض الحصرية لعدد معين من الألعاب الجديدة.
  • Gran Turismo 7

ألعاب جهاز أكس بوكس سيرس أكس ” Xbox Series X”

قد كشفت شركة مايكرسوفت المطورة للجهاز عن تطويرها لذراع التحكم الخاصة به، ومن ضمن هذه التحسينات هي تقنية (Dynamic Latency Input) التي تعمل على تقليل وقت الاستجابة بديلا عن الأزرار التكيفية أو تقنية ردود الفعل الموجودة بجهاز شركة سوني.

وقد أوضحت الشركة أنها سوف تتوفر العديد من الألعاب الجديدة بالجهاز، ومن ضمنها:

Assassin’s Creed Valhalla، Call of the Sea، Chorus Cyberpunk 2077 Dirt 5، Halo: Infinite، Hellblade II، Outriders، Scarlet Nexus، The Ascent، Yakuza.

وفي النهاية يعتبر الألعاب المتاحة على أي من أجهزة الألعاب الإلكترونية هي أحد مصادر الجذب للعملاء إلى جانب سعرها في الأسواق والمميزات التي تتمتع بها كل منهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *