الجوازات تحدد موقف تأشيرة المقيمين المنتهية خارج الأراضي السعودية

الجوازات تحدد موقف تأشيرة المقيمين المنتهية خارج الأراضي السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات عن موقف تأشيرة المقيمين المنتهية صلاحيتها خارج الأراضي السعودية، وذلك بسبب عدم قدرتهم على العودة قبل وقت انتهائها نتيجة لتوقف رحلات الطيران الدولية إلى المملكة كإجراء احترازي ووقائي ضد تفشي جانحة كورونا.

موقف تأشيرة المقيمين المنتهية صلاحيتها خارج الأراضي السعودية

ردت مديرية الجوازات عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر على تساؤل بخصوص موقف المقيم عقب انتهاء تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بهم خارج الأراضي السعودية موضحة أنها سوف تكشف عن عودة العمل بآلية تمديد تأشيرة المقيمين الموجودين خارج الأراضي السعودية سواء كانت هذه الإقامة مستمرة أو منتهية عقب انتهاء أزمة وباء كورونا.

وأوضحت المديرية أنه في حالة إصدار أي تعليمات أو قرارات جديدة بشأن هذا الموضوع فإنها سوف تعلن عنها في جميع القنوات الرسمية الخاصة بها سواء كانت صحف رسمية أو على الحسابات الرسمية للمديرية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

شروط تجديد الإقامة إلكترونيًا

وفي سياق متصل كانت مديرية الجوازات قد أصدرت خدمة تجديد الإقامة للوافدين الموجودين داخل الأراضي السعودية بطريقة إلكترونية من خلال منصة أبشر، وذلك وفقًا للشروط محددة وهي:

  • أن يكون المقيم متواجد داخل الأراضي السعودية
  • أن يكون جواز سفر المقيم ساري الصلاحية.
  • أن يكون مسدد لجميع المخالفات المرورية الخاصة به.
  • أن يكون مسدد لرسوم خدمة تجديد الإقامة.
  • في حالة وجود أسرته معه يجب أن يكون لديه تأمين طبي ساري الصلاحية.
  • لا يوجد أي فرد من أفراد أسرته ذكور عمره 21 عامًا فيما فوق مسجل معه.
  • أن لا يكون صادر في حقه قرار بالتغيب عن العمل.

وفي نهاية موضوعنا قد أصدرت مديرية الجوازات منذ منتصف شهر مارس الماضي العديد من الخدمات الإلكترونية للمقيمين لكي تسهل عليهم تنفيذ الإجراءات في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة خلال حربها الشرسة ضد وباء كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *