أفضل علاج للتجاعيد بديل البوتوكس

أفضل علاج للتجاعيد بديل البوتوكس

بديل البوتوكس ، بعض النساء يشعرون بالضيق الشديد من ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة، ولكن يريدون حل أفضل وبديل للبوتوكس، وهناك طرق عديدة يمكن اعتمادها لحل تلك المشكلة والحصول على بشرة شابة ونضرة.

البوتوكس

هو واحد من العلاجات الطبية حيث يتم حقن الوجه بها، فهو سائل من مادة توكسين البوتولينوم تحقن في الأماكن التي يتواجد بها خطوط الوجه، والتي تحدث بسبب تأثر عضلات الوجه بالضحك أو العبوس، وسعره ليس بسيطًا ولكن يختلف من حالة لأخرى ومن منطقة لأخرى، ويحتاج من الشخص جلسات متكررة.

علاج التجاعيد بديل البوتوكس

يشبه في طريقة عمله عمل البوتوكس، ولكن يتم استبدال السائل بمادة Dysport أو Myobolc وتحقن في أماكن التجاعيد، ولكن تأثيرها يكون أقل في المدة عن البوتوكس وكذلك سعره باهظ، على الرغم من تأثيره الإيجابي على الوجه.

 طرق للقضاء على تجاعيد الوجه

  • تمارين الوجه

تعتمد تمارين القضاء على تجاعيد الوجه على فكرة أن الرياضة تقلل من أعراض الشيخوخة، فبالتالي يمكن أن تؤثر الرياضة على الوجه، والعديد من الأشخاص المعروفين يقومون باستخدامها، فهي طريقة ناجحة ولا تحتاج للحقن وغير مؤلمة حيث يتم بها تدليك الوجه ليتم تنشيط الدورة الدموية والتخلص من سموم الوجه، ولكنها كذلك تعاني نفس المشكلة في ارتفاع سعرها وقلة الأشخاص الذين يقومون بتلك التمارين.

  • العلاج بالوخز

حيث يساعد حقن الوجه ووخزه على جعله صحيًا أكثر وقادرًا على التنفس وبالتالي قلة ظهور التجاعيد، وهي طريقة من طرق العلاج الطبيعية بشكل كامل، ولكن تواجهها مشكلة قلة الخبراء بتلك الطريقة وسعرها مرتفع، وغير محببة للبعض الذين يخافون الحقن.

  • ترقيع الوجه

وهي عبارة عن وضع بعض الرقع اللزجة على الوجه في أماكن التجاعيد، ومن هنا تساعد على اختفاء التجاعيد وتعالجها في وقت قصير وسعرها مقبول يصل إلى حوالي 25 دولار للعلبة ولا تحمل أي ألم، إلا أن بعض المجربون أشادوا بأنه لا يعطي أي نتيجة على العكس من لاحظوا تأثير سريع على الوجه.

  • الفيتامينات

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية يحسن قدرة الجلد على إنتاج الكولاجين لتقليل ظهور التجاعيد، كذلك فإن مضادات الأكسدة تقلل من ضرر الجذور الحرة، مثل فيتامين C وفيتامين E، إلا أنه قد تتواجد صعوبة في إيجاد تلك الفيتامينات بسعر مناسب ويجب الالتزام بجرعات محددة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *