طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات السعودية 2020

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات السعودية 2020

تعد خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر من الخدمات المميزة في المملكة كما تعتبر خدمة أبشر واحدة من أكثر الخدمات تميزًا والتي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي يقوم المستفيدين منها من خلال البحث على الانترنت فقط من معرفة العديد من الخدمات والحصول على المعلومات التي يرغب بها المواطن أو المقيم بكل سهولة ويسر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن الإقامة .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر

تعد خدمة ابشر هي الأكثر تطورًا على الاطلاق حيث أنها تتطلع إلى رؤية المستقبل من خلال تمكين المواطنين والوافدين من تنفيذ كافة خدماتهم والتي وصلت منذ نشأتها إلى المائتان خدمة وبعضها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر الحكومي والتكدس الذي قد يضر بالعديد من الأفراد وخاصة كبار السن منهم، لذا فقد سهلة وزارة الداخلية على المواطنين والوافدين وخاصة الراغبين في الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر بتنفيذ هذه الخدمات من خلال مواقع الوزارة ومن خلال موقع أبشر تحديدًا، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن الإقامات.

طريقة التعرف على صلاحية الإقامة

يمكن للمواطن أن يتعرف على صلاحية إقامته من خلال الدخول إلى منصة بوابة أبشر الإلكترونية ومن ثم يتم ظهور أيقونتين ليتم الاختيار بينهم وهي واحدة للأفراد وأخري للأعمال.

ومن ثم يتم إدخال رقم الإقامة الخاصة بالمواطن أو الوافد وبعد ذلك يتم كتابة الرقم المائي الموجودة على الإقامة أيضًا ومن ثم يتم الضغط على كلمة عرض ليتم عرض كل تفاصيل الإقامة.

خدمات بوابة أبشر السعودية

قامت منصة أبشر منذ تنفيذها على خدمة العديد من المستخدمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ونظرًا لسعي الحكومات والمؤسسات في الوضع الحالي على البعد تمامًا عن الازدحام والتكدس خاصة داخل المؤسسات الحكومية لذا تقوم الحكومة السعودية على توفير العديد من الخدمات من خلال هذا التطبيق المتميز ومن أهم هذه الخدمات ما سوف نذكره فيما يلي:

خدمات الجوازات: والتي يمكن من خلالها استخراج جواز السفر السعودي أو تجديده واستخراج الاقامات للأفراد وتصاريح الدخول إلى مكة المكرمة أثناء فترات الحج.

خدمات المرور: ويمكن من خلالها تجديد رخصة القيادة أو تجديد استمارة السيارة، هذا بالإضافة إلى العديد والعديد من الخدمات الأخرى التي تصل إلى مائتي خدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *