طريقة مخلل الزيتون وأسرار تمليحه بسرعة

طريقة مخلل الزيتون وأسرار تمليحه بسرعة

يحب العديد تناول مخلل الزيتون بجانب الوجبات الرئيسية كما يدخل في إعداد كثير من الأكلات الرائعة مثل البيتزا والشاورما والفطير ومجموعة متنوعة من الساندوتشات والمخبوزات باختصار لا غنى عنه في المنزل لذلك تبحث العديد من السيدات عن أفكار وحلول لتمليحه بشكل أسرع وبجودة مرضية وقد وفرنا لكم في هذا المقال مجموعة من النصائح.

مخلل الزيتون

نصائح عند تخليل الزيتون:

قدمت الشيف نجلاء الشرشابي على قناة سي بي سي سفرة عدة نصائح عند تحضير مخلل الزيتون بدلاً من أن يستغرق عدة شهور سوف يكون جاهزاً للاستخدام في خلال عشرة أيام فقط وأهمها:

تحضير الزيتون:

يجب فتح الزيتون بشكل صحيح عن طريق الضغط عليه باليدين بلاً من فته بالسكين من اتجاه واحد فعند الضغط عليه سيفتح الزيتون بشكل طبيعي من أكثر من جهه مما يساعد على سرعة نضوجه وتسويته، أما إذا أردت تخليل ليمون مع الزيتون قومي بصنع علامة أكس على رأس الليمونة.

عملية السلق والنقع:

قبل تخليل الزيتون يجب نقعه لمدة لا تقل عن ثلاث أيام في ماء نظيف بدرجة حرارة الغرفة كما يجب عليك تغيير مياه النقع لمرتين أو ثلاث مرات كل يوم لضمان نظافة الزيتون.

بعد إتمام عملية النقع قومي بملأ حلة بالماء وضعيها على النار حتى تغلي وبعدا أضيفي الزيتون واتركيه حتى يغلي الماء مرة أخرى وبعدها صفيه من الماء ،لا تقومي برمي مياه السلق بل استخدميها في عملية التخليل فهذا سيسرع مع العملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *