أعراض سرطان الثدي المبكر قومي بعمل هذا الاختبار في المنزل للتأكد قبل فوات الأوان

أعراض سرطان الثدي المبكر قومي بعمل هذا الاختبار في المنزل للتأكد قبل فوات الأوان

أعراض سرطان الثدي، سرطان الثدي هو من أقصى أنواع السرطان الذي يصيب الكثير من النساء، وكان يتسبب في حالات وفاة كبيرة، ولكن مع الفحص والعلاج قلت إعداد نسبة الوفاة لهذا يجب الفحص الدائم لأن سرطان الثدي يمكن أن يؤثر على الرجال وليس النساء فقط.

سرطان الثدي

بعد مرحلة البلوغ يتكون النسيج الضام والآلاف من الفصيصات والغدد التي تساعد على إنتاج الحليب لرضاعة أطفالها ولكن عند الإصابة بهذا السرطان تتكاثر الخلايا ولا يمكن السيطرة عليه بسبب هذا المرض.

أعراض سرطان الثدي

يوجد أعراض أولية عند الإصابة بسرطان الثدي ومن أهمها وجود كتلة في الثدي والأعراض الأخرى كالآتي:

  • الإحساس بوجود ألم في الإبط أو الثدي ولا ينتهي مع الضوء الشهرية وجود احمرار حول الثدي، ويصبح لونه برتقالي بالإضافة إلى وجود الحلمة مقلوب مع الإحساس بتغير حجم أو شكل الثدي.
  • حدوث تقشير أو تساقط الجلد على الثدي أو الحلمة أو ظهور طفح جلدي حول واحدة من الحلمتين، بالإضافة إلى وجود تقنيط من الحلمة تحتوي على دم.
  • ينبغي معرفة أن جميع الكتل لتكون سرطانية ولكن يجب المداومة على فحصها من قبل الأخصائي عند ملاحظة جذورها في الحال.

علاج سرطان الثدي

من خلال العلاج الإشعاعي الذي يعمل على تدمير الخلايا السرطانية بعد إجراء عملية جراحية بجانب العلاج الكيميائي، والذي يساعد بشكل كبير على قتل الخلايا السرطانية المتبقية حيث دون كل جلسة لعدة دقائق، وبالتالي يحتاج المريض من ثلاث إلى خمس جلسات في الأسبوع لمدة ستة أسابيع، وذلك على حسب مرحلة السرطان والآثار السلبية هي حدوث تهيج في الجلد والإحساس بالتعب الشديد.

العلاج الكيميائي وهو العلاج الذي يقتل الخلايا السرطانية إذا كان الورم كبير ويتم العلاج قبل إجراء العمليات الجراحية، ويتم إزالتها بشكل أفضل بالإضافة إلى أنه يساعد في معالجة الأجزاء التي ينتقل بها السرطان بعد أن ينتشر في أجزاء أخرى في الجسم ويسبب الكثير من الآثار السلبية فقدان الشهية والتهاب الفم وفقدان الشعر والتقيؤ والغثيان والتعب الشديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *