طريقة تخزين المانجو نصائح هامة للاحتفاظ بها لفترة طويلة

طريقة تخزين المانجو نصائح هامة للاحتفاظ بها لفترة طويلة

تعتبر فاكهة المانجو من أكثر الفواكة المحبوبة على الإطلاق كما يمكن تحضير منها ألذ أطباق الحلويات والمربى والعصائر ،ونظراً لأنها متوفرة في الصيف فقط تبحث ربات البيوت عن طريقة سليمة من أجل تخزين المانجو لذلك قد جمعنا لك سيدتي في هذا المقال عدة نصائح هامة لتتمكني من الاحتفاظ بتلك الفاكهة أكبر قدر ممكن لمدة تصل إلى عام كامل فتابعينا.

تخزين المانجو

كيف تتعاملين مع المانجو الصلبة:

إذا كان لديك ثمار مانجو صلبة وغير طرية أو غير مستوية كفاية فيفضل عدم تقطيعها وتخزينها قطعة واحدة وبقشرها دون تقشير ووضعها في أكياس الحفظ في الفريزر واستخدامها وقت الحاجة.

يمكنك استخراج ثمار المانجو المجمدة بعد ذلك وتركها حتى يذوب الثلج من عليها وستجدينها طرية وصالحة للأكل والاستخدام تماماً كالجديدة.

تخزين المانجوتخزين المانجو طرية القوام:

في حالة كانت لديك ثمار مانجو طرية ومستوية فإن أفضل طريقة للتعامل معها على عكس الثمار السابقة هو تقطيعها إلي شرائح بعد تقشيرها وفصل القشر والتخلص من البذرة أما إذا احتفظت بها كاملة فستصبح طرية للغاية ولن تكون لذيذة في الأكل.

بعد أن تنتهي من تفريغ المانجو وتقطيعها إلى شرائح ضعيها في أكياس المطبخ النظيفة ويجب أن تكون جافة ثم أغلقيها وضعيها في الفريزر.

ستكون قطع المانجو صالحة لمدة تصل إلى عام تقريباً يمكنك خلال هذه الفترة صنع ما تريدين من أطباق الحلويات أو تزيين الكيكات بها وحشو الكنافة أيضاً وتحضير عصائر لذيذة.

تخزين المانجونصائح عند التعامل مع ثمار المانجو:

  • الثمار الطازجة يجب أن تحتفظي بها في الثلاجة إذا أردت استخدامها يومياً دون أن تتلف.
  • تظل المانجو طازجة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.
  • إذا اشتريت مانجو خضراء ضعيها في إناء في غرفة بدرجة حرارة معتدلة واتركيها حتى تصفر وتنضج.

تخزين المانجو

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *