طرق تقليل تأثير الأطعمة الدهنية على الجسم

طرق تقليل تأثير الأطعمة الدهنية على الجسم

على الرغم من المحاولات العديدة والمتكررة لتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة الدهنية والغير صحية، إلا أننا في بعض الأوقات نشعر بالضعف لتناول بعض المقليات والأطعمة السريعة مثل البطاطس المقلية وشرائح الشيبسي والبيتزا وغيرهم فكيف يمكن تجنب تأثيرها على الجسم؟.

تأثير الأطعمة الدهنية على الجسم

في الغالب يتم نسيان تأثير الأطعمة الدهنية على الصحة فهي لها تأثيرات عديدة سلبية مثل ارتفاع مستوى كوليسترول الدم، وزيادة فرص الإصابة بمرض السكري، زيادة الوزن، والإصابة بأمراض القلب، ولذلك هناك طرق مختلفة يمكن تجربتها لتقليل الأثر الناتج عن تناول تلك الأطعمة.

 تأثير الأطعمة الدهنية

طرق تقليل تأثير الأطعمة الدهنية على الجسم

  • شرب الديتوكس

يعتبر الديتوكس خليط من الماء مع الفاكهة والخضروات مثل الخيار والنعناع أو الليمون والبرتقال والزنجبيل، وفي تلك الحالة يفضل تناول ديتوكس الليمون لأنه أفضل في طرد السموم التي تخلفها الأطعمة الدهنية في الجسم، بالإضافة إلى أنه يسهل من عملية فقدان الوزن، وذلك وفق لدراسات عديدة تم على نساء من كوريا وأثبت الديتوكس نجاحه في طرد السموم وخسارة الوزن، وكذلك مع تجنب تناول الأطعمة الباردة حتى لا نواجه صعوبة في هضم الطعام.

  • الرياضة

لعب التمارين الرياضية أيًا كان نوعها يحفز من سرعة عملية حرق الدهون، وتحسين عملية الهضم ويفضل في تلك الحالة التمشية لمدة 30 دقيقة، حتى يعمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل وكذلك سرعة خسارة الوزن.

  • تناول الألبان

تحتوي الألبان على البروبيوتيك الذي يحسن ويسرع من هضم الأطعمة في المعدة والأمعاء وخاصةً الأطعمة الدهنية وكذلك يقوي جهاز المناعة، والألبان مثل الزبادي أو اللبن الرايب.

  • تناول الفاكهة والخضروات

تحتوي الفاكهة والخضروات على كل ما يحتاجه الجسم من مغذيات طبيعية وألياف تعمل على سهولة امتصاص المعدة للطعام وعدم الشعور بوعكة في المعدة، وهذا على عكس ما تقوم به الأطعمة الدهنية التي تسبب الشعور بالإمساك، فيمكن تناول الفاكهة أو الخضروات لتليين المعدة وسهولة التخلص من أثر الأطعمة الدهنية.

  • النوم الكافي

يفضل عدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة بل بعد مرور 3 ساعات على الأكل، والنوم مبكرًا لعدم الشعور بالجوع الذي يخلف تناول تلك الأطعمة.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *