كسوف الشمس في السعودية اليوم الأحد 21-6-2020 يشاهده السعوديين في تلك المناطق

كسوف الشمس في السعودية اليوم الأحد 21-6-2020 يشاهده السعوديين في تلك المناطق

كسوف الشمس في السعودية المملكة السعودية من البلاد التي سوف تشهد كسوفاً للشمس ويحدث من جنوب السعودي وليس في السعودية بأكملها ويذكر أن الكسوف اليوم 21 من شهر يونيو لعام 2020 الجاري كسوف حلقي، ويعتبر هذا الكسوف مترابطاَ مع ظاهرة سنوية وتكون فيها الشمس في اتجاه عمودي فوق مدار السرطان وتكون هذه الظاهرة صيفًا وتظهر في النصف الشمالي للكرة الارضية.

كسوف الشمس في السعودية

صرح الدكتور “عبد الله المسند” وهو يكون أستاذ الجغرافيا ويعمل في جماعة القصيم بأن الكسوف الحلقي يكون في جنوب مدن السعودية ويكون ايضا في اليمن وعمان والكسوف الحلقي يظهر في عدة دول ومنها السودان واثيوبيا وافريقيا الوسطي ولكن في قارة اسيا سوف يظهر في أربعة دول فقط ومنها باكستان والهند والصين وتايوان وهذه الظاهرة سوف تختفي عند المحيط الهادي.

 متي يبدأ الكسوف الحلقي في السعودية

كسوف الشمس يبدأ في تمام الساعة السابعة و47 دقيقة بتوقيت المملكة العربية السعودية ولكن سوف يبدأ في مدينة “ايمبغوندا” وهي تقع في مدينة “الكونغو” في الجهة الشمالية الشرقية وثم يتجه إلى مدينة جنوب السودان واريتريا واثيوبيا قبل أن يعبر البحر الاحمر شبه الجزيرة العربية جهة الجنوب.

كما أنه من المتوقع أن يتجه إلى عمان ثم إلى باكستان جهة الجنوب والجهة الشمالية من مدينة الهند ثم بعد ذلك من المتوقع أن يتجه إلى الصين قبل ايصاله إلى مدينة تايوان وبعد ذلك يقوم بالاتجاه إلى الفلبين تجاه البحر.

متي ينتهي الكسوف في المملكة وما هي أفضل البلاد التي تقوم برصدها

بعد أن عبر الكسوف كل هذه المدن من المفترض بأن ينتهي الكسوف في تمام الساعة الحادية عشر و32 دقيقة صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة السعودية ويكون عند الغروب للشمس ويكون هذا عند المحيط الهادي وقد تكون هذه الرحلة استمرت تقريبًا ثلاث ساعات 45 من الدقائق.

كما أن سلطنة عمان تعد من أحسن وأفضل البلاد لمشاهدة هذا الكسوف نظرا لأنها تمتلك طقس جميل وتتميز سلطنة عمان بجمال الاماكن وروعتها ووجود الهضاب والمرتفعات لديها فهي تتميز بوجود هضبة “التبت” التي تقع في جنوب الصين وتمتاز بالارتفاع الهائل ودرجة الحرارة تكون مناسبة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *