بدء تسجيل الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1442 عبر موقع نظام نور الإلكتروني

بدء تسجيل الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1442 عبر موقع نظام نور الإلكتروني

تزداد عمليات البحث خلال هذه الساعات حول نظام نور الإلكتروني 1441، حيث أعلنت وزارة التعليم عن بدأ تسجيل الطلاب الجدد لها في الصف الأول الابتدائي غداً بمشيئة الله، وموعد تسجيل رياض أطفال، علماً بان وزارة التعليم قد فرضت شروط معينة يجب على ولي الأمر التأكد من توافرها قبل التسجيل، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعي موقعنا ثقفني شروط تسجيل الطلاب الجدد وخطوات ورابط تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، وموعد تسجيل رياض أطفال.

موعد تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي ورياض أطفال 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودي من خلال صفحتها الرسمية عن موعد تسجيل الطلاب الجدد منذ فترة سابقة، على أن يكون موعد تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي في أول ذي القعدة لهذا العام والموافق يوم الاثنين 22 من شهر يونيو، بينما موعد تسجيل الطلاب الجدد في رياض أطفال في يوم الاثنين الموافق 15 من ذي القعدة و 6 من شهر يوليو 2020، علماً بأن عملية التسجيل تتم من خلال رابط نظام نور الإلكتروني 1422.

موعد تسجيل الطلاب الجدد
تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي

شروط تسجيل الطلاب الجدد 1442

أشارت وزارة التعليم السعودي إلى ضرورة الحذر عند إدخال البيانات عند التسجيل للطالب في الصف الأول الابتدائي، علماً بأنه لن يتم قبول طلب تسجيل الطالب في حالة عدم توافر أحد الشروط التي أشارت إليها، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا شروط تسجيل الطلاب الجدد:

  1. أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة الأطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسين.
  2. توافر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية مع توصية معتمدة من معلمة الصف متضمنة قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.
  3. أن تكون روضة الأطفال التي التحق بها الطفل من الروضات التي أشارت إليها الوزارة.
تسجيل الطلاب الجدد
شروط تسجيل الطلاب الجدد

خطوات تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي 1442

  • الدخول على الموقع الرسمي لبوابة نظام نور الإلكتروني 1442
  • كتابة اسم المستخدم
  • كتابة كلمة المرور
  • التأكد من كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول
تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي
خطوات تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي 1442

ومن الجدير بالذكر ضرورة التأكد من صحة البيانات التي يقوم ولي الأمر والطالب بإدخالها، وضرورة إرفاق المستندات المطلوبة علماً بأن الوزارة أشارت إلى ولي الأمر لإتمام عملية التسجيل للصف الأول الابتدائي ورياض أطفال ضرورة رفع المرفقات من خلال نظام نور الإلكتروني بدون استمارة الكشف الطبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *