تخلصي تمامًا من الشعر الجاف الهايش بتلك الوصفات المنزلية

تخلصي تمامًا من الشعر الجاف الهايش بتلك الوصفات المنزلية

الشعر الجاف الهايش مشكلة تواجه كثير من الناس خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف حيث يصبح الشعر أكثر جفافًا ويصبح التعامل معه صعبًا فيصبح من الصعب تصفيفه، وللتغلب على تلك المشكلة يجب الحرص على ترطيب الشعر ومنحه المزيد من التغذية، ولذلك سوف نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية لترطيب شعرك، والقضاء على تمامًا على مشكلة الجفاف والهيشان.

وصفة الألوفيرا لعلاج جفاف الشعر

يعتبر جل الألوفيرا علاج لكثير من مشاكل الشعر والبشرة، وهو يعمل على منح الشعر الترطيب الكافي لإبقائه مصفف وناعم طوال اليوم،وكل ما تحتاجيه فقط هو جل الصبار ، قومي بدهن خصلات شعرك بالكامل بالجل واتركيه طوال الليل وفي الصباح اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

ماسك المايونيز لترطيب الشعر

المايونيز أيضًا له استخدامات تجميلية كثيرة، حيث أنه غني بالفيتامينات وهو يعمل على ترطيب الشعر ومنحه الرطوبة واللمعان، وكل ما عليك فعله هو إحضار ملعقة كبيرة من المايونيز، واستخدميها على شعرك بدلًا من البلسم، واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعرك جيدًا.

الزبادي والبيض لترطيب الشعر

تعمل تلك الخلطة على منح الشعر الرطوبة الكافية، وتركه خاليًا من التجاعيد أيضًا، ولتحضير الوصفة قم بإحضار 2 ملعقة من الزبادي وبيضة كاملة، وامزجهم جيدًا،  وضعيهم على شعرك لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه بشامبو معتدل.

زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون معروف بفوائده الكثيرة، فهو غني بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض البالمتيك والتي تعتبر رائعة لتنعيم الشعر ومنه هيشانه وعلاج الكثير من مشاكله، فقط احضري ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وسخنيهم قليلًا ثم دلي فروة رأسك، وخصلات شعرك واتركيهم لمدة ساعتين، ثم اشطفي شعرك بشامبو معتدل.

خل التفاح

يتميز خل التفاح بأنه غني بمضادات البكتريا فهو يرطب فروة الشعر ويمنع ظهور القشرة، ويبقى الشعر ناعم، ويمنع هيشانه، فقط احضري ملعقة من خل التفاح وخففيها بكوب من الماء، ثم اشطفي شعرك جيدًا بهذا الغسول وانتظري دقيقة ثم اشطفي شعرك مرة أخرى بالماء البارد.

نصائح أخرى لمنع هيشان الشعر

استخدمي دائمًا المشط الخشبي لتصفيف شعرك.

لا تستخدمي الماء الساخن لغسل الشعر لأنه يجرده من زيوته الطبيعية ويسبب جفافه.

حاولي التقليل قدر الإمكان من استخدام منتجات تصفيف الشعر الكيميائية لأنها تسبب جفافه.

لأن تقصف أطراف الشعر دائمًا ما يكون مصاحب للهيشان، فمن الضروري قص أطراف الشعر بما لا يزيد عن 3 سم من الأطراف كل فترة (حوالي 3 شهور).

قد يكون جفاف الشعر وتقصفه نتيجة لسوء التغذية أو الإصابة بالأنيميا، لذلك تأكدي من تناول أغذية غنية بالحديد حتى تصل تغذية كافية لشعرك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *