تعليم المدينة المنورة : بدء تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور

تعليم المدينة المنورة : بدء تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور

تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي ، كشفت الإدارة التعليمية بمنطقة المدينة المنورةعن موعد فتح باب تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي سواء كانوا سعوديين أو من أمهات سعوديات في نظام نور للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1441- 1442 هـ.

موعد فتح باب تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي

أوضحت الإدارة التعليمية بالمدينة المنورة أنها حددت موعد تسجيل الطلاب الجدد السعوديين أو الطلاب من أمهات سعوديات للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي سواء في المدارس الحكومية العامة أو مدراس تحفيظ القرآن الكريم دون إجراء أي مفاضلة اعتبارًا من غرة شهر ذي القعدة المقبل حتى الاكتفاء بأعداد الطلاب أو غلق باب التسجيل في يوم 2 صفر المقبل.

تسجيل الطلاب في المدارس الأهلية والأجنبية

أضافت منطقة المدينة المنورة استمرار فترة تسجيل طلاب السعوديون و الأجانب للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي سواء في المدارس الأهلية أو الأهلية ذات البرامج الدولية أو الأجنبية؛ والتي فتح باب التسجيل بها في يوم 24 جمادي الأول الماضي.

وأشارت الإدارة التعليمية إلى فتح باب التسجيل للطلاب المتخرجين من فصول رياض أطفال سواء الحكومية أو الخاصة الحاصلة على تصريخ من الوزارة لكافة الجنسيات اعتبارًا من يوم 20 ذي الحجة المقبل.

بينما يفتح باب التسجيل للطلاب المتخرجين من فصول رياض أطفال بالمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية ذات البرامج الدولية بالمملكة؛ وكذلك طلاب رياض أطفال القادمين من الدول الأخرى لكافة الجنسيات في جميع المدارس بداية من يوم 27 ذي الحجة المقبل.

طريقة تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

يستطيع ولي أمر أي طالب جديد الراغب في إلتحاق ذويه بالصف الأول الأبتدائي أن يسجل في موقع نظام نور الإلكتروني بينما هناك بعض الحالات المستثناة حيث يقوم قائد المدرسة بتسجيله مثل:

  • الطلاب الذين أولياء أمورهم غير قادرين على التسجيل.
  • الطلاب من أمهات سعوديات وأباء غير سعوديين.
  • الطلاب من مجلس التعاون الخليجي.
  • طلاب الرعاية الإجتماعية.
  • الطلاب الذين لا يملكون بطاقة هوياتهم.
  • الطلاب الذين تخطوا سن 11 عام.
  • الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تزيد أعمارهم عن سن القبول بالمدرسة.

وفي النهاية يعتبر نظام نور الإلكتروني هو صلة الوصل بين المدرسة وولي الأمر لأنه يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للطالب مثل الإعلان عن النتائج وتسجيل الطلاب للالتحاق بالصف الأول الإبتدائي وفصول رياض أطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *