التأكد من إتمام رخصة القيادة عبر منصة أبشر الإلكترونية والشروط المطلوبة لاستخراجها

التأكد من إتمام رخصة القيادة عبر منصة أبشر الإلكترونية والشروط المطلوبة لاستخراجها

يجب التأكد من إتمام رخصة القيادة نظراً لأن منصة أبشر نوهت على العملاء الذين قاموا بتجديد رخصة القيادة بعد مرور يوم بأن يجب عليهم الذهاب التحقق من جديد.

التأكد من إتمام رخصة القيادة

منصة أبشر قامت بتوجيه رسالة، وجاء نص الرسالة “عملائنا الأعزاء، في حال تنفيذكم خدمة تجدير رخصة القيادة خلال ال24 ساعة الماضية، يرجي التحقق من إتمام التجديد بنجاح عبر خدمة (الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة، وذلك لأن الخدمة كانت قيد التحديث”.

ما هي شروط استخراج رخصة القيادة

اتاحت الإدارة العامة للمرور عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في متقدم طلب استخراج رخصة قيادة، ومن ضمنها:

  • المتقدم لاستخراج رخصة القيادة يجب عليه الذهاب إلى قسم المرور التابع له أو التابع لمحل إقامته المدون في بطاقته أو جواز السفر.
  • يجب على الشخص المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام المرحلة الدراسية أو إتمام شهادة محو الأمية والتي يجب أن تصدر من الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.
  • يجب أن يكون سن المتقدم لا يقل عن سن 18 عام، وعليه أخد 4 صور شخصية، ومعه شهادتين طبيتين واحدة صادرة من طبيب عيون والأخرى صادرة من طبيب أمراض باطنية ويكون أن يكن مدون عليها اسم الشخص المتقدم، ومكان إقامته ، ورقمه القومي.
  • أن يحصل المتقدم على اجتياز في اختبارات قواعد وآداب المرور وعلامات وإشارات المرور، وإذا لم ينجح في هذا الاختبار فلم يسمح له بدخول الاختبارات العملي.
  • وبعد أن يتم اجتياز المتقدم في الاختبارات، فسوف تناشد الإدارة العامة للمرور المواطنين عندما يتم استخراج تراخيهم بعدم التعامل مع أي شخص خارج الوحدة، ويجب التعامل فقط مع المختصين.

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال التأكد من إتمام رخصة القيادة، وفي حالة وجود أي استسفار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسوف نرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *