قرض كنف للأرامل والمطلقات بنك التنمية الاجتماعية بدون فوائد إجراءات التقديم والمستندات المطلوبة

قرض كنف للأرامل والمطلقات بنك التنمية الاجتماعية بدون فوائد إجراءات التقديم والمستندات المطلوبة

قرض كنف للأرامل والمطلقات يقدمه بنك التنمية الاجتماعية للنساء الأشد احتياجا، ويعتبر قرض كنف من القروض الميسرة التي يقدمها بنك التنمية لرفع المستوي المالي لهذه الفئات من النساء، ومن أهم مميزات تمويل كنف أنه يمكن التقديم عليه بدون وجود كفيل في حالات معينة، وأن القرض ليس عليه فوائد بنكية، ولكن تختلف إجراءات التقديم الإلكتروني حسب حالة المتقدمة سواء موظفة أو متقاعدة أو ربة منزل، وسنقوم من خلال هذا المحتوي عرض كافة إجراءات التقديم الإلكتروني على قرض كنف للأرامل والمطلقات من بنك التنمية الاجتماعية، كما سنقوم بعرض رقم بنك التنمية الاجتماعي المجاني وقنوات الاتصال الأخري المتاحة للتواصل مع فريق خدمة العملاء بالبنك، فتابعونا

قرض كنف للأرامل والمطلقات

ماهو منتج كنف ؟ يتساءل الكثير عن ماهية قرض كنف والحد الأقصى الذي حدده بنك التنمية الاجتماعية، منتج كنف للأرامل والمطلقات هو أحد منتجات آهل من بنك التنمية، والذي تم إطلاقه لمساعدة هذه الفئات في تحمل أعباء الحياة، أما الحد الأقصى للتمويل من قرض كنف يصل إلى ثلاثين ألف ريال سعودي، ويمكنكم من خلال الدخول على شروط الحصول على قرض كنف التعرف على شروط قروض بنك التنمية الاجتماعية للحصول على تمويل الأرامل والمطلقات من البنك والتقديم على قرض الأسرة من بنك التنمية، وفيما يلي عرض للأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على قرض كنف.

أولا في حالة المتقدمة موظفة حكومية:

1- تقديم نموذج تسليم البريد مدون عليه كل من أسم وتوقيع المتقدمة واسم وتوقيع الموظفة بالبريد السعودي وختم البريد السعودي.

2- تقديم هوية المتقدمة.

3- يشترط البنك تقديم الأصل من النموذج الإلكتروني 104 المطبوع من حساب المتقدمة في بوابة التقديم الإلكترونية لموقع البنك الرسمي.

وأن تقوم المتقدمة باعتمادها بختم النموذج من جهة العمل، و ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60يوما

4- يجب توافر الأصل من رقم حساب الآبيان على الورق الرسمي لبنك التنمية ومعتمد بختم البنك.

5- تقديم الأصل من كشف حساب لأخر ثلاث رواتب سابقة، وأن يتم اعتمادها بختم البنك.

6- أن تقوم العميلة بتقديم تصريح بياناتي من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

ثانيا شروط الحصول على قرض كنف من بنك التنمية الاجتماعية لموظفات القطاع الخاص

1- ألا يتجاوز الحد الأقصى للراتب الشهري عن 10آلاف ريال سعودي.

4- تقديم نموذج تسليم البريد موقع عليه من العملية وموقع عليه باسم موظف البريد وعليه ختم البريد.

5- تقديم صورة هوية المتقدمة مع صورة هوية الكفيل.

6- تقديم الأصل من نموذج 105 الإلكتروني مطبوع من حساب العميل ومختومة من جهة العمل بشرط ألا يتجاوز تاريخ أعتمادها 60 يومًا.

7- ومن أهم الشروط التي حددتها إدارة البنك تقديم طالب التمويل أصل تعريف بالراتب، واعتماده بالختم والتوقيع من جهة العمل، وألا يتجاوز تاريخ اعتماده عن ستين يوما، وكذلك أصل تعريف براتب الكفيل عليه نفس الشروط السابقة.

8- ووفقا لبنك التنمية يجب تقديم تصريح بياناتي لطالب التمويل من موقع وزارة الداخلية، كما يلزم نفس إل شئ من الكفيل.

9- تقديم رقم حساب الآبيان مصدقا عليه من البنك.

10- تقديم شهادة مدد و أجور من الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية.

شروط الحصول على قرض كنف بنك التنمية الاجتماعية

ثالثا شروط و إجراءات الحصول على قرض كنف لربة المنزل:

1-  إذا كانت طالبة التمويل (متقاعدة-تأمينات) فيجب عليها إتباع نفس الإجراءات الواقعة على موظفة القطاع الخاص، ولكن يجب عليها تقديم لتعريف بالراتب التقاعدي من الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات يدلا من تقديم تعريف أصل الراتب.

2- أما إذا كانت طالية التمويل ربة منزل يجب عليها اتباع نفس شروط موظفة القطاع الخاص، ولكن لا ينطبق عليها شرط الحد الأقصى للدخل، ولا يتطلب منها إحضار أصل تعريف بالراتب ولا شهادة مدد وأجور مشترك.

مميزات قرض كنف للأرامل والمطلقات

  • تقديم المساعدة المالية للعديد من السيدات لسد احتياجاتهم الاقتصادية.
  • لا يأخذ البنك فوائد على القرض.
  • سهولة عملية السداد لعدم وجود مصاريف إدارية.
  • إعطاء وقت طويل وكافي للسداد.
  • تحصل السيدة عليه في حال عدم وجود مصدر دخل أو أبناء.
  • في حال حدوث مشكلة في السداد للمقترضة يمكن للبنك أن يستثني المقترضة من الدفع لعدة أشهر.
  • كما يمكن  الإعفاء النهائي من سداد الأقساط المتبقية في حال تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة لإثبات ظروف طارئة تمنع السداد بشرط أن تكزن الحالة لمقترضة سعودية الجنسية.

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني

يقدم بنك التمية الاجتماعية قروض للعاطلين عن العمل بقيمة 60 ألف ريال سعودي إلى جانب قروض للأرامل والمطلقات” قرض كنف” وقرض السيارة، وغيرها من منتجات تمويلية مختلفة لجميع فئات الشعب السعودي، يمكنكم الاتصال على رقم بنك التنمية المجاني من خلال رقم الخط الساخن 199099 في أي وقت للتواصل مع فريق خدمة العملاء أو من خلال الاتصال على رقم الهاتف الرئيسي للبنك وهو 920008002 في حالة وجود أية استفسارات لديكم حول قرض كنف للأرامل والمطلقات أو أي تساؤلات حول طريقة السداد.

إعفاء بنك التنمية الاجتماعية

يمكنكم تقديم إعفاء قروض بنك التنمية الاجتماعية في حالة التعثر في السداد، ولكن يجب عند الدخول على تقديم طلب إعفاء بنك التسليف السعودي “سابقًا” بنك التنمية الاجتماعية تحديد الظروف التي طرأت لطلب الإعفاء عن سداد المبالغ المتبقية في القرض، سواء كانت هذه الظروف ظروف مادية أو صحية أو اجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *