خضروات وفاكهة لتقوية جهاز المناعة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

خضروات وفاكهة لتقوية جهاز المناعة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

خضروات وفاكهة لتقوية جهاز المناعة، مع بدء دخول فصل الصيف، وانتشار العديد من الأمراض التي تهاجم الأجسام ذات المناعة المنخفضة، أو المنعدمة، ومن بينها فيروس كورونا، بدأ العديد من الأفراد بالبحث عن أطعمة تعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة لديهم، حيث هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في ذلك أبرزها العسل والثوم والزنجبيل وغيرها من الفواكه والخضروات التي سنعرضها بين أيديكم.

خضروات وفاكهة لتقوية جهاز المناعة

أكدت وزارة الصحة أن هناك العديد من الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين أ، والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، ومنها:

  • الثوم، يتميز الثوم باحتوائه على مضادات أكسدة، ومضادة للجراثيم والفيروسات، كما أنها تعزز من مناعة الجسم، وتحسين صحة الجهاز التنفسي.
  • الحمضيات، تحتوي الحمضيات بأنواعها كالليمون، واليوسفي، والبرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة، ويساعد على سرعة الشفاء.
  • البصل،يعد البصل من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الجهاز التنفسي، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة.

الفواكه والخضروات حمراء اللون

الأطعمة الغنية باللون الأحمر كالطماطم، والبطيخ، والفراولة، والفلفل الأحمر، وغيرهم تحتوي على مادة الكاروتين، وفيتامين A اللذان يزيدان من دفعات جهاز المناعة.

الفطر ( عيش الغراب)

يمتلك الفطر خصائص مضادة للفيروسات، والميكروبات، كما أنه يعزز من دفعات جهاز المناعة.

وأوضحت الوزارة بضرورة تناول طبق من السلطة بشكل يومي بحيث يشتمل على جميع الخضروات باختلاف ألوانها، حتى يحصل الجسم على الفائدة الكاملة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *